تارودانت: تحتضن ندوة اقليمية حول السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة والابتعاد عن الطابع المؤسسي في مجال حماية الطفولة

0 210

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

ستحتضن الخزانة البلدية بتارودانت، يوم السبت 6 اكتوبر 2018 ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا، ندوة إقليمية حول السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة والإبتعاد عن الطابع المؤسسي في مجال حماية الطفولة، التي تنظمها مؤسسة حماية الطفولة الكائن مقرها بتارودانت، بتعاون مع كل من خلية التكفل بالأطفال والنساء بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت، ومندوبية التعاون الوطني، والمجلس الجماعي بتارودانت، وبدعم من AiBi الإيطالية والاتحاد الأوروبي.

الندوة جاءت في اطار المساهمة في البرنامج التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة 2015-2020، وخصوصا الهدف الإستراتيجي الثاني منه، المتعلق بإحداث أجهزة ترابية مندمجة لحماية الطفولة وفي إطار مشروع D.A.R المتعلق بالإبتعاد عن الطابع المؤسسي في مجال حماية الطفولة.

وستفتتح الجلسة الأولى بكلمة لمؤسسة أمان لحماية الطفولة يلقيها رئيس المؤسسة الأستاذ عبدالله سوسي، ثم كلمة لجمعية AiBi الإيطالية تلقيها Mme Silvia Capelli chef projets maroc، و كلمة الشبكة الجهوية للنهوض بحقوق الطفل بجهة سوس ماسة يلقيها الكاتب العام للشبكة الأستاذ عرفة رياضي. وستتوالى أشغال الجلستين الأولى والثانية بـ12 مداخلة تتنوع بين ما هو قانوني وحقوقي وتربوي واجتماعي..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.