تارودانت: جمعية “نور بيو” تطفئ شمعتها الثانية بندوة قيمة حول المقاولة الاجتماعية والاقتصاد الاجتماعي التضامني (+صور)

0 252

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

في بادرة متميزة ومفيدة احتفت جمعية نور بيو للتنمية والثقافة والاعمال الاجتماعية والنهوض بالمرأة  بتارودانت بعيد ميلادها الثاني، عشية الجمعة 21 دجنبر 2018، بمقرها الكائن بالرحبة القديمة قرب ساحة أسراك وسط مدينة تارودانت، بندوة قيمة حول: المقاولة الاجتماعية والاقتصاد الاجتماعي التضامني.

الندوة أطرها الفاعل المدني والجمعوي والباحث في التراث والتنمية المحلية الاستاذ ميلود أزرهون وقامت بتسييرها المتميزة رحمة الطجيوتي، وعرفت حضورا مكثفا لنون النسوة ولعدد مهم من الجمعيات والتعاونيات.

افتتحت فعاليات الندوة بالنشيد الوطني، ثم دقيقة صمت ترحما على السائحتين الاجنبيتين ضحيتا جريمة شمهروش باقليم الحوز، وبعد توضيح الاطار العام للندوة من طرف المسيرة، ألقى الأستاذ ميلود ازرهون محاضرة حول “المقاولة والاقتصاد الاجتماعي التضامني”، وضح فيها الفرق بيمن الجمعية والتعاونية والمقاولة وما يتطلبه انشاء كل واحدة، وطرق انجاحها والاستمرار في الانتاج…

وبعد ذلك ألقت عائشة أمهرسي رئيسة جمعية نور بيو كلمة شكرت فيها الحاضرين على الحضور ورحبت بهم وعرفت بالجمعية وبعض أنشطتها ومشاركاتها في المعارض.. لتفتح المسيرة المجال للمناقشة التي كانت غنية ومفيدة، طرحت فيها ممثلات الجمعيات والتعاونيات الحاضرة الاكراهات والمشاكل التي تعترضها وابرزها مشكل التسويق، حيث عرض المحاضر عدة أساليب لتطوير طرق عملها التي ستكفل لها تسويق منتوجها وركز في اجاباته ايضا على جودة المنتوج والتسويق الالكتروني.

وفي الختام وقعت جمعية نور بيو اتفاقية شراكة مع احدى الجمعيات التنموية بقيادة اكلي في اطار سياسة الانفتاح التي تنهجها، وسلمت شواهد تقديرية وهدايا رمزية لكل من المؤطر أزرهون ومسيرة الندوة.

نترككم مع صور الندوة

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.