تارودانت: لجنة إقليمية تتفقد أضرار وادي اوركا بجماعتي الكفيفات وأهل الرمل لاتخاذ المتعين

0 287

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

في إطار تتبع مخلفات الأمطار وفيضانات السيول بتارودانت باتخاذ المتعين، قامت لجنة إقليمية بزيارة تفقدية صباح اليوم الأحد 28 أكتوبر 2018، برئاسة عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت لكل من جماعتي الكفيفات وأهل الرمل.

اللجنة التي ترأسها الكاتب العام للعمالة، ضمت كلا من عبد العظيم ازورك مدير التجهيز والنقل بتارودانت، والمهدي الإدريسي القائد الاقليمي لسرية الدرك الملكي بتارودانت، والقائد الإقليمي الوقاية المدنية، ورئيس جماعة أهل الرمل والسلطة المحلية.

الزيارة التفقدية شملت كلا من جماعة الكفيفات التي تعرضت لفيضان وادي اوركا القادم من اشتوكة ايت باها، والذي تسبب في قطع الطريق السريع الرابط بين تارودانت واكادير على مستوى مدخل جماعة الكفيفات، وكذا انقطاع الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين تارودانت واكادير على مستوى جماعة اولاد داحو، كما تفقدت اللجنة الإقليمية جماعة أهل الرمل واطلعت على الخسائر المادية التي سببتها الامطار التي عرفها الاقليم 48 ساعة الماضية وفيضان وادي اوركا، لاتخاذ التدابير اللازمة للحد منها وتجنبها مستقبلا.

كما قامت بزيارة عدد من الدواوير للاطمئنان على أحوال الساكنة التي عبرت عن ارتياحها لهاته المبادرة، وطالبوا ببناء سد ليخزن مياه وادي اوركا الذي يهددهم ويسبب لهم خسائر مادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.