تارودانت: مدرسة أولاد يحيى تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية بحضور المعتصم السويني باشا أيت اعزة (+صور)

0 127

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

في احترام تام للبروتوكول الصحي والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، نظمت مدرسة أولاد يحيى بمدينة أيت اعزة التابعة للمديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت، صباح الجمعة 19 فبراير 2021، نشاطا تحسيسيا تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، بتعاون مع الجمعية الوطنية للسلامة الطرقية وتخليق الحياة العامة وتكريم السياقة المثالية فرع أولاد تايمة.

استفاد من هذا النشاط تلميذات وتلاميذ المؤسسة، بحضور السلطة المحلية ممثلة بالمعتصم السويني باشا مدينة أيت اعزة وبعض أعوان السلطة، ومدير المؤسسة الأستاذ محمد أوخرطا، والأطر التربوية للمؤسسة، اضافة إلى أعضاء الجمعية الوطنية للسلامة الطرقية وتخليق الحياة العامة وتكريم السياقة المثالية فرع أولاد تايمة المؤطرين للنشاط.

أنشطة اليوم التحسيسي ضمت شقين، الشق الأول تحسيسي حيث استفادت التلميذات والتلاميذ من ورشات وعروض نظرية تعرف بالسلامة الطرقية وعلامات التشوير وحثهم على تبني السلوك الإيجابي وتجنب مخاطر الطريق.. تلاها شق تطبيقي تلقى فيه التلاميذ دروسا تطبيقية في سياقة دراجة هوائية داخل حلبة مصغرة للتربية الطرقية، عبارة عن مدارة وطرق بها علامات تشوير، ليستأنس التلاميذ بقواعد المرور وضوابطه..

وفي الختام وزعت هدايا رمزية على التلاميذ، وألقى الأستاذ محمد أوخرطا مدير المدرسة كلمة شكر فيها جميع المساهمين في انجاح هذا النشاط التربوي الهادف.

نترككم مع الصور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.