تارودانت: وزير الفلاحة محمد الصديقي يعطي انطلاقة عدة مشاريع في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 بقطب إغرم (+صور)

0 193

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

أعطى محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، صباح السبت 3 شتنبر 2022 انطلاقة عدة مشاريع تنموية بقطب إغرم بإقليم تارودانت في إطار استراتيجية الجيل الأخضر 3020-2030.

وكان إلى جانب وزير الفلاحة كل من والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، وعامل إقليم تارودانت الحسين امزال، ورئيس مجلس إقليم تارودانت محمد العباسي، ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة يوسف الجبهة، وبرلمانيون، وشخصيات أمنية وعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية، وأعيان المنطقة وفعاليات اقتصادية وجمعوية.

وفي هذا السياق أعطى وزير الفلاحة الصديقي انطلاق مشروع انشاء المسالك الطرقية على طول 8.5 كلم بهدف فك العزلة عن الساكنة القروية في عدة دواوير.

كما أعطى انطلاق مشروع حماية الأراضي الزراعية على مستوى 800 هكتار، وذلك في اطار برنامج الحفاظ على الأراضي الفلاحية المهددة بالفيضانات في المناطق الجبلية وحمايتها.

وقدم للوزير والوفد الرسمي المرافق له برنامج الفلاحة التضامنية في اطار تنزيل استراتيجية الجيل الاخضر 2020-2030، وقدم له ايضا مشروع بناء وحدة إنتاج وتثمين المنتجات المحلية لفائدة المرأة القروية على مستوى الجماعة الترابية سيدي مزال.

كما تم عرض مشاريع التنمية السوسيو اقتصادية المنجزة بدائرة إغرم لا سيما فك العزلة عن المناطق القروية (3 مشاريع)، والتعليم، ومحاربة الهدر المدرسي في المناطق القروية (16 مشروعًا)، وتزويد المساكن بمياه الشرب (8 مشاريع).

نترككم مع الصور
للمزيد من الصور اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.