تطوان .. احتفالا باختيار مدينة تارودانت عاصمة للمجتمع المدني لسنة 2019، قافلة (أبواب تارودانت) تنظم حفلا فنيا بمدينة تطوان.

0 198

صوت الحقيقة .. مريم الفيلالي.
احتفالا باختيار مدينة تارودانت عاصمة للمجتمع المدني لسنة 2019 من طرف منظمة المجتمع المدني الدولية لقيم المواطنة والحوار بشراكة مع الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، نظمت قافلة قادمة من تارودانت “أبواب تارودانت” بمسرح اسبانيول بتطوان ليلة السبت 16 مارس الجاري أمسية فنية بمشاركة فرق فلكلورية من التراث الروداني رجالية ونسائية قدمت لوحات موسيقية وتعبيرية متنوعة لاقت استحسان الجمهور الغفير الذي حج للتعرف عن قرب على هذه البلدة الاثرية الغنية بتاريخها.
ابتدأ الحفل الفني بوصلة فنية للحضرة التطوانية لمريم الحسيني، تلته فقرات من الفن الموسيقي الروداني بمختلف أشكاله المعبرة النسوية كالدقة الرودانية، فرقة اللعابات، فرقة تيسكوين وغيرها.

و قد أشار رئيس وفد قافلة تارودانت في كلمته إلى أن عمق التاريخ وعبقه، يجعل من عاصمة سوس محج لكل باحث عن الأصالة والتميز ، كما وجه شكره لاهل تطاون على حسن ضيافتهم مؤكدا على ضرورة تثمين العلاقات بين المدينتين التاريخيتين، كما أشاد كذلك بالمجتمع المدني وبما حققه على عدة أصعدة داعيا الحاضرين إلى الاحتفاء والتعرف عن قرب على الثراث الفني الروداني بمختلف أشكاله.
هذا وستعرف القافلة، التي ستستمر لثلاثة أيام، تنظيم لقاءات تواصلية وعروض علمية ومعارض للكتب والمنتوجات المحلية وصورا لمدينة تارودانت، بهدف الترويج للموروث التاريخي والثقافي والفني والتراث المادي واللامادي التي تمتاز به حاضرة سوس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.