توقيع اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة والنفايات المنزلية والمشابهة بالمضيق.

0 17

بلاغ صحفي

جرى الافتتاح الرسمي لانطلاق إتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة والنفايات المنزلية والمشابهة بالمضيق التي حازت عليها شركة مكومار بعد مشاركتها في طلب العروض المعلن عنه في مارس 2019
و ذلك بتقديمها لأحسن العروض المالية
و التقنية و الإدارية لتستوفي الشروط المتكاملة
و قام السيد روني طعمة، المدير العام لشركة مكومار بتقديم عرض لمجمل الآليات والمعدات التي خصصتها للعمل خلال مدة هذه العقدة و التي تمتد لسبع سنوات (2019-2026) بغلاف استثماري يصل إلى 25 مليون درهم دون احتساب الرسوم.

ويتضمن اسطول المعدات المهيئة من مكومار عددا من الشاحنات والآلات والأجهزة التي ستدخل حيز التنفيذ يوم الاحد 15شتنبر 2019 خلال الانطلاقة الفعلية لعقد تدبير قطاع النظافة بالمدينة.
وتلتزم الشركة بجمع النفايات المنزلية والكنس والتنظيف بمدينة المضيق التي يصل عدد سكانها إلى 80.000 نسمة وحجم سنوي للنفايات يقارب 30.000 طن، دون احتساب الحجم الاضافي المتميز للفترة الصيفية.

وحضر حفل الافتتاح كل من السيد خالد سرحموتي الكاتب العام السيد لعمالة المضيق الفنيدق و السيد احمد المرابط السوسي رئيس الجماعة الحضرية للمضيق وعدد من المنتخبين والشخصيات وفاعلين في المجتمع المدني وممثلي الصحافة المحلية والوطنية.

واعطى السيد روني طعمة عددا من التوضيحات حول حيثيات العقد وسياقه من خلال بيانات تلخص الخطوط الكبرى الاستراتيجية المعتمدة من قبل الشركة من أجل إنجاح هذه المهمة على المستوى التقني وكذا على المستوى المالي والموارد البشرية بهدف الوصول إلى نسبة نظافة عالية وذات جودة ونجاعة بالمدينة.

و تعبى الشركة لهذا الغرض 140 عامل مع تمديد هذا العدد عبر إعداد موارد بشرية إضافية خصيصا لموسم الصيف.
و تجدر الإشارة الى ان شركة مكومار تنشط بالمنطقة الشمالية للمغرب و ذلك بمدينتي تطوان و مارتيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.