جمهور الرباط على موعد طيلة أسبوع كامل مع مهرجان رباط الأنوار الدولي في دورته الثانية

0 192

اسماوي سميرة

انطلقت فعاليات مهرجان رباط الأنوار الدولي في دورته الثانية، يوم أمس الأحد 22 يوليوز 2018. بقاعة باحنيني بالعاصمة المغربية الرباط. وذلك تحت شعار : “المغرب في صحرائه، والصحراء في مغربها”.
وقد عرف الافتتاح الرسمي لهذا المهرجان حضور شخصيات بارزة يمثلون الإدارة العمومية والمجالس المنتخبة وقطاع الأعمال والاقتصاد. وعدة فعاليات ثقافية وفنية وأدبية. هذا فضلا على المتابعة الواسعة للجماهير المغربية والأجنبية.
وتميزت هذه الدورة الثانية حسب ما جاء في الكلمة الافتتاحية للسيد مدير المهرجان ورئيس نادي اتحاد النصر الرياضي الرباطي، بتنوع الفقرات والأنشطة التي تستجبب ومختلف أدواق الجماهير المغربية، التواقة لفنونها الشعبية وتراثها الثقافي والفني. مشيرا في ذات الآن إلى المناسبة الوطنية الجليلة التي يخلد فيها الشعب المغربي ملكا وشعبا ذكرى تربع صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين. مؤكدا على صمود الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة حول الدفاع عن الوحدة الترابية. رافعا شعار الإجماع الوطني على أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها. مختتما كلمته بتجديد الترحاب بكل الحاضرين.
كما استهلت السيدة نعيمة أم نديم كلمتها بالتذكير بنجاح الدورة السالفة. وما يزخر به برنامج الدورة الحالية، من أنشطة متعددة في شتى المجالات الثقافية والرياضية والتربوية. منوهة في نفس الوقت بالجهود المبذولة من طرف أعضاء نادي اتحاد النصر الرياضي الرباطي من أجل إنجاح هذا المهرجان المتنوع الروافد الثقافية، والذي أصبح تقليدا سنويا.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان الذي يمتد على مدار اسبوع، يعرف تنظيم عدة أنشطة ثقافية وفنية وفكرية ورياضية. من المنتظر أن يحج إليها بكثافة جمهور عريض. و ستتوج بإقامة سهرة فنية ختامية، بمشاركة مجموعة من الفنانين المبدعين من ألمع النجوم الأغنية المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.