جهة سوس ماسة: تخصيص 562 مليون درهم لميزانية التجهيز في 2019

0 379

صوت الحقيقة

صادق مجلس جهة سوس ماسة خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2018 المنعقدة يومه الإثنين، في مدينة أكادير بأغلبية الأعضاء الحاضرين على مشروع الميزانية المقترحة لهذه الجهة برسم السنة المالية 2019.

ويستفاد من الأرقام المقدمة خلال هذه الدورة، التي ترأسها السيد إبراهيم حافيدي رئيس المجلس، أن المبلغ المالي المرصود للجهة برسم السنة المالية 2019 يصل 7,6 مليون درهم.

ويقدر الغلاف المالي المخصص لميزانية التجهيز، في إطار الميزانية نفسها، بحوالي 562 مليون درهم ، بينما قدرت الأموال المقترحة لميزانية التسيير برسم السنة القادمة بحوالي 91 مليون درهم.

كما صادق مجلس جهة سوس ماسة خلال هذه الدورة بالإجماع على مخصصات التجهيز المرصودة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم سنة 2019، والتي تبلغ حوالي 3,3 مليون درهم، وهي موجهة لتنفيذ عدد من المشاريع المسطرة في إطار مخطط التنمية الجهوية الذي سبق للمجلس أن صادق عليه، والذي يهم مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والبيئية والتجهيزات والحماية من الفيضانات والربط بشبكة الكهرباء والتزود بالماء الصالح للشرب وغيرها.

وإلى جانب المصادقة على مشروع الميزانية، وعلى مخصصات التجهيز المرصودة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، فإن دورة أكتوبر العادية برسم سنة 2018 لمجلس جهة سوس ماسة دراسة، تخصص أشغالها للدراسة والتصويت على مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي تخص تنمية الجهة في مجالات عدة، من ضمنها اتفاقيات لدعم عدد من العصب الرياضية بالجهة، وتأهيل عدد من المراكز والأسواق الأسبوعية ، والتزود بالماء الصالح للشرب ، وترميم مآثر تاريخية وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.