جهة كلميم واد نون : توقف الأشغال بمدينة المهن والكفاءات يسائل الشركاء المعنيين حول مدى إمكانية انجاز المشروع في الوقت المحدد

0 10

توقفت مؤخرا الأشغال بمدينة المهن والكفاءات بجهة كلميم واد نون، وهو أمر يسائل الشركاء المعنيين بهذا المشروع حول مدى إمكانية انجاز ه في الوقت المحدد وافتتاحة في وجه المتدربين على غرار جهات الشرق وسوس والعيون .
وكان مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل قد أطلق أشغال بناء هذه المدينة بتاريخ 28 اكتوبر 2021 على مساحة 4 هكتارات وبميزانية إجمالية تقدر ب 125 مليون درهم وذلك على بعد حوالي 5 كلم شمال مدينة كلميم .
ويتساءل المتتبعون للشأن المحلي عن اسباب عدم تقديم اي تبرير لتوقف الأشغال بهذه المدينة الذي من المرتقب ، حسب الورقة التقنية للمشروع ، أن ينطلق التكوين بها سنة 2023 .

وستوفر هذه المدينة حسب مكتب التكوين المهني عرضا تكوينيا متنوعا في 32 شعبة من ضمنها 23 شعبة تم خلقها حديثا و9 شعب تمت إعادة هيكلتها في مستويات التكوين الأربع (التقني المتخصص والتقني ومستوى التأهيل) بالإضافة إلى التكوين التأهيلي الذي يمثل 16 في المائة من العرض الإجمالي.
وسيتم توزيع العرض التكويني حسب المصدر نفسه على 11 شعبة مخصصة للفلاحة ؛ و 8 شعب في قطب البناء والأشغال العمويمية ؛و9 شعب في قطب الرقمية ؛و 4 شعب في قطب الصيد البحري. .
وتجدر الإشارة إلى مدينة المهن والكفاءا تعد ثمرة اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وولاية جهة كلميم واد نون ومجلس جهة كلميم واد نون تم التوقيع عليها بتاريخ 27 دجنبر 2020 خلال ورشة جهوية لبحث ومناقشة الخارطة التكوينية والرؤية الاستراتيجية لمدينة المهن والكفاءات الخاصة بجهة كلميم واد نون.

محمد الواحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.