جيش الدفاع ومديرية بحث وتطوير الوسائل القتالية في وزارة الدفاع يستكملان تجربة ناجخة لصاروخ غابرييل 5 المضاد للسفن

0 19

*جيش الدفاع ومديرية بحث وتطوير الوسائل القتالية في وزارة الدفاع يستكملان تجربة ناجخة لصاروخ غابرييل 5 المضاد للسفن

نفذ سلاح البحرية بالتعاون مع مديرية البحث الدفاعي والتطوير في وزارة الدفاع والصناعة الجوية، خلال شهر أب الماضي تجربة ناجحة لصاروخ بحر – بحر “غابرييل 5” المضاد للسفن والتي تعد حجر أساس في عملية تحويل سفن الصواريخ الجديدة والمتطورة من نوع ساعار 6 الى عملياتية.

أجريت التجربة على سفينة الصواريخ (عوز)، الثانية في منظومة السفن الدفاعية، والتي اختبرت قدرتها على التعامل مع التهديدات المختلفة باستخدام أسلحة جديدة ومتقدمة، بما في ذلك صاروخ غابرييل 5.

يعد غابرييل 5 نظام صاروخي بحري بعيد المدى ومتقدم، قادر على الوصول إلى مئات الكيلومترات، في ظروف بحرية وجوية مختلفة، وهو قادر على إحباط وتدمير مجموعة واسعة من الأهداف والتهديدات.

تضمن الصواريخ المتطورة ميزة سلاح البحرية الإسرائيلي معززةً قدراته التي تضمن الحفاظ على التفوق البحري عبر استخدامها في المهام العسكرية المختلفة بما في ذلك حماية الموارد الاستراتيجية لدولة إسرائيل.

يعد تحويل نظام صواريخ غابرييل 5 الى عملياتي بمثابة قفزة نوعية تكنولوجية في المجال الدفاعي البحري، وهو نتاج عمل مكثف ومهني ودقيق من قبل مقاتلي ومهندسي سلاح البحرية، بالتعاون مع مديرية البحث الدفاعي والتطوير والصناعات الجوية.

*قائد مقر سلاح البحر العميد غاي جولدفارب:* يستمر سلاح البحرية في التطور والتجديد لمواجهة مجموعة متنوعة من التحديات العسكرية المتزايدة والتغيرات الإقليمية. سيعزز نظام الصواريخ البحرية غابرييل القدرات العسكرية والدفاعية لسلاح البحرية في المجال البحري، في جبهات متعددة ومتنوعة ومهام مختلفة. سلاح البحرية يضمن الحفاظ على حرية الملاحة وحماية السيادة البحرية والمياه الاقتصادية والموارد الاستراتيجية لدولة إسرائيل. إن العمق الاستراتيجي والتفوق البحري الذي يمنحه سلاح البحرية للدولة مستمدان من التجديد التكنولوجي والتطوير وتأهيل الأفراد، وكل ذلك يساهم في التعزيز النجاح العسكري

رئيس قسم متاؤر في مديرية البحث الدفاعي والتطوير في وزارة الدفاع السيد تال: المنظومة هي عبارة قفزة نوعية تقنية وعسكرية، ستمكن سلاح البحرية من الحفاظ على تفوقه البحري. هذا ستواصل مديرية البحث الدفاعي والتطوير في وزارة الدفاع من تسخير جميع الامكانيات التكنولوجية المطورة في إسرائيل من أجل تلبية الاحتياجات العسكرية

*المدير العام للصناعات الجوية، بواز ليفي:* تفخر الصناعات الجوية بنجاح التجربة التي تم إجراؤها بصاروخ غابرييل 5 على سفن ساعار 6 المتقدمة وبالتعاون الوثيق مع وزارة الدفاع وسلاح البحرية. يشكل دمج هذه القدرات في سفن ساعر 6 قفزة كبيرة إلى الأمام في مجال القتال البحرية لحماية الأصول الاستراتيجية لدولة إسرائيل.

بيان من نائب المتحدث باسم جيش الدفاع، كابتن إيلا واوية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.