حصري: المجلس الإقليمي لتارودانت يعقد دورة استثنائية في جلستين وهذا جدول أعمالها وموعدها

0 211

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

من المنتظر أن يعقد المجلس الإقليمي لتارودانت، دورة استثنائية في جلستين بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم تارودانت، الجلسة الأولى ستعقد يوم الاثنين  22 فبراير 2021 على الساعة العاشرة صباحا، والجلسة الثانية ستعقد يوم الخميس 25 فبراير 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وستخصص الجلستان لدراسة والمصادقة على عدد من الاتفاقيات وكذا نقط تهم ميزانية مجلس الاقليم لسنة 2021 وبرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2020.. وللمزيد من التفاصيل سنورد جدول الأعمال كما توصلت به جريدة صوت الحقيقة على الشكل التالي:

الـجـلـســـة الأولـــى:

ـ النقطة 1: الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية لقبول انضمام جماعة المهادي إلى مجموعة الجماعات الترابية (المحافظة على البيئة)

ـ النقطة 2: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة  من أجل اقتناء العتاد التقني (أجهزة التنفس)

ـ النقطة 3: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالحماية من الفيضانات.

ـ النقطة 4: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالماء الصالح للشرب.

ـ النقطة 5: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالتهيئة الحضرية لايغرم.

ـ النقطة 6: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء ـ

ـ النقطة 7: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية ولقاضي من أجل تهيئة وصيانة المسالك القروية بالجماعة.

ـ النقطة 8: حول وضعية القطاع الصحي بالإقليم

ـ النقطة 9: حول الدعم المخصص لتجهيز السقي بالتنقيط في اطار صندوق التنمية الفلاحية.

الـجـلـســـــة الثـانـيـــة:

ـ النقطة 10: تعديل ميزانية مجلس الاقليم لسنة 2021

ـ النقطة 11: اعادة برمجة بعض اعتمادات ميزانية التجهيز برسم سنة 2021

ـ النقطة 12: برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2020

ـ النقطة 13: المصادقة على القرار الجبائي

ـ النقطة 14: الدراسة والمصادقة على عقد اتفاقية شراكة مع جمعية الأمل لمرضى القصور الكلوي بتالوين قصد بناء مركز لتصفية الدم بتالوين في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ـ النقطة 15: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة  مع جمعية« La passerelle des cultures solidaire»   الفرنسية  منى أجل انجاز مركز صحي اجتماعي بدوار تامضغوصت.

ـ النقطة 16: رفع ملتمس إلى وزارة الثقافة والشباب والرياضة قصد استفادة الجماعات الترابية بدائرة تارودانت من برنامج ملاعب القرب.

ـ النقطة 17: المصادقة على اتفاقية شراكة مع مجموعات الجماعات الترابية “المحافظة على البيئة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.