حملة تحسيسية حول الوقاية من فيروس كورونا من تنظيم الائتلاف الجمعوي للمدينة العتيقة بمراكش

0 43

صوت الحقيقة .. محمد شيوي

انخرطت ساكنة المدينة العتيقة في حملة واسعة شملت أحياء وازقة المدينة، مساء امس الثلاثاء 17 مارس الجاري، تلبية لتعليمات وزارة الداخلية والسلطات المحلية في مجموعة من الحملات التحسيسية، والتوعية حول طرق الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وانطلاقا من الدور الذي تلعبه جمعيات المجتمع المدني كفضاء للتوعية والتحسيس، تعبأ الائتلاف الجمعوي للمدينة العتيقة بمراكش، في الحملة التحسيسية الخاصة بالوقاية من فيروس “كورونا”، وذلك بتأطير من كوادر الاتلاف وبمساهمة من شباب ساكنة الحي.

وتضمنت هذه الحملة التحسيسية وصلات خاصة بالعناية بالنظافة ومختلف الإجراءات الوقائية الأخرى المتمثلة في تعميم بعض النصائح التحسيسية بخصوص الفيروس، على أهل وساكنة الحي قصد الوقاية منه، وخصوصا المكوث بالمنزل.

وبالمناسبة، أكد الفاعل الجمعوي وموثق جل انشطة مراكش بأصنافها السيد محمد زكراوي في تصريح لجريدة صوت الحقيقة، أن هذه الحملة تروم نشر الثقافة الصحية والنهوض بقيم التربية الصحية في صفوف الساكنة، إيمانا منا بأن الائتلاف الجمعوي للمدينة العتيقة بمراكش هو الوسيط الأمثل لتوعية ساكنة الحي.

وخلص الفاعل الجمعوي محمد زكراوي إلى أن الائتلاف الجمعوي للمدينة العتيقة بمراكش سيظل مجند لتنفيذ البرنامج الخاص بالتوعية حول هذا المرض”، مثمنا “الانخراط اللامشروط لفعاليات المجتمع المدني في هذه العملية لنجاح هذه الحملة التوعوية، مشددين على أهمية اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة قصد الوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.