حملة طبية ناجحة أسفرت عن إجراء 30 عملية جراحية بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت

0 513

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا
على مدى يومين 6 و7 أكتوبر 2018، نظم المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، وتحت اشراف مندوبية الصحة بتارودانت، حملة طبية شملت إجراء 30 عملية جراحية في الجراحة العامة لفائدة ثلاثين مريضا من اقليم تارودانت، عمليات منها كانت دقيقة وتمت باستعمال المنظار.
الحملة الطبية التي انطلقت اليوم الاول بحضور الدكتور عبد السلام الدهبي مندوب الصحة بتارودانت، والدكتور جامع العضام مدير المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، عرفت مشاركة طاقم طبي يضم 35 إطارا طبيا وشبه طبي، منه أربعة أطباء جراحين، طبيبان من القطاع الخاص وطبيبان من القطاع العام وطبيب تخدير.
الحملة وكما صرح بذلك الدكتور جامع العضام مدير المستشفى لجريدة صوت الحقيقة “جاءت في إطار تجويد الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين من أجل تصفية لائحة انتظار المرضى الذين ستجرى لهم عمليات جراحية والمسجلين بالمستشفى”.
وبغية إنجاح هاته الحملة الطبية ، فقد تم توفير كل العتاد اللوجيستيكي اللازم فيما يخص الإيواء واللوازم الطبية مع توفير الرعاية الطبية للمرضى طيلة فترة العلاج، كما تم تعزيز الأطقم الطبية بقسم الجراحة بالمستشفى.
وللإشارة فقد تم استقبال المرضى وايواؤهم  قبل موعد الحملة بيوم، حيث أجريت لهم الفحوصات اللازمة والتحاليل للتأكد من قدرتهم على إجراء العملية الجراحية.
وعن هاته الحملة الطبية صرح المندوب الإقليمي للصحة بتارودانت الدكتور عبد السلام الدهبي لجريدة صوت الحقيقة بما يلي: “الحملة الطبية مرت في ظروف جيدة، حيث تم إعداد كل ما يلزم لانجاحها تحت اشراف مندوبية الصحة، وبدعم من المحسنين الذين نوجه لهم شكرنا الخالص”.
وقد عبر لنا المرضى رجالا ونساء “عن ارتياحهم لهذه المبادرة التي جنبتهم عناء الانتظار، وشكروا إدارة المستشفى والطاقم الطبي الذي أجرى لهم العمليات الجراحية وعلى الرعاية والاهتمام التي حظوا بها، وكل من ساهم في هاته المبادرة من قريب او بعيد”.

نترككم مع صور للحملة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.