خطير .. اعتصام مفتوح بمستشفى ابن النفيس بمراكش

0 428

صوت الحقيقة .. محمد شيوي / مريم الفيلالي

دخلت النقابة الوطنية للصحة العمومية ، مكتب المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش تحت لواء الفدرالية الدمقراطية للشغل في اعتصام مفتوح ابتداء من صباح يومه الخميس 3 يناير الجاري بمستشفى ابن النفيس بمراكش وذلك لاستيائها الشديد من سياسة اللامبالاة التي تنهجها ادارة مستشفى ابن النفيس وادارة المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش حيال عدم الالتزام بتنفيذ جميع المحاضر المتعلقة بمستشفى ابن النفيس للأمراض النفسية والعقلية .

وفي تصريح لجريدة صوت الحقيقة يقول احد المعتصمين بأن سياسة التجاهل التي تنهجها الادارة في غياب مدير رسمي للمركز الاستشفائي استراتيجية غبية تقلل من مستوى المسؤولين في التعاطي بإجابية وعقلانية مع الملفات المطروحة على طاولات مكاتبهم منذ مدة . فمن يتهرب من حوار الشركاء الاجتماعيين ويتملص من المسؤولية عليه ان يعض من مهامه أو يتركها لمن هو أجدر واحق بتقلدها .

ان طاقم الادارة طاقم فاشل على كل المستويات، لا ينتظر منه لا الحلول ولا حتى مباشرة التنفيذ . امام هذا الوضع الخطير والذي ينذر بالكارثة بسبب تزايد الاحتقان بين صفوف العاملين الذين سئموا من التسويف والانتظارية التي طبعت التدبير والتسيير العشوائي لسنوات مضت ، فإننا نعلن للرأي العام المحلي والوطني عن الدخول في اعتصام ابتداء من يوم الخميس 3 يناير الجاري لحين ايجاد حل نهائي لجميع الملفات لا المتعلقة بالمرضى ولا المتعلقة بشؤون الشغيلة الصحية بمستشفى ابن النفيس ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.