خطير .. ماذا في جعبتك يا رئيس جماعة اغواطيم لمنع الصحافة من تغطية دورة الجماعة

0 266

صوت الحقيقة .. محمد شيوي عدسة مريم الفيلالي

عقد مجلس جماعة أغواطيم، طبقا للميثاق الجماعي، دورته العادية يوم الاربعاء 10 اكتوبر 2018 ، بدائرة تحناوت اغواطيم، بحضور رئيسها ، وممثل السلطة قائد المنطقة وممثلي بعض المصالح ، بعدما عجز المجلس الجماعي لاغواطيم التابع لعمالة إقليم الحوز، في عقد دورته العادية لشهر اكتوبر، التي كانت مقررة صباح يوم الخميس الماضي بمقر رئاسة الدائرة بمدينة تحناوت؛ وذلك بسبب عدم توفر النصاب القانوني لأعضاء المجلس..

وبعد حضور منبرنا ” صوت الحقيقة ” لتغطية الحدث رفقة منبر “جامع لفنا بريس” منعنا من طرف رئيس جماعة اغواطيم لتغطية مجريات دورة المجلس التي عرفها مقر دائرة المنطقة صبيحة هذا اليوم. 

المنع جاء بعدما اخذنا الموافقة هاتفيا من السيد الرئيس شريطة ان يكونا المنبرين يحملان وثائق قانونية .. فتكبدنا مشاق التنقل من مدينة
“مراكش” صوب “تحناوت”

وعند الحضور ولمدة لم تتجاوز 15 دقيقة تم منع طاقم المنبرين الإعلاميين من تغطية مجريات الدورة هذا في الوقت الذي كان فيه مراسلوا منابر إعلامية أخرى تدين بالولاء للمجلس ورئيسه، والطامة الكبرى انها ليست قانونية ولا تتوفر على الملاءمة وفي حضور السلطات المحلية ، ومما زاد الطين بله ان بعض مراسلوا المنطقة ” الحوز ” يقومون بتغطية اعلامية لجميع التظاهرات دون سند قانوني والمضحك أن كل من حمل هاتف اصبح مراسل صحفي .

وأثناء حضورنا وكما اشرنا في السابق ولمدة 15 دقيقة سجلنا مناقشة احدى النقطة الحادة والمتشنجة والمشحونة في بعض الأحيان بين الرئيس والأعضاء المتدخلين الذين لاينتمون للأغلبية ، وبعد اخذ ورد ثم رفض التصويت عليها مما يشير ان هناك ملابسات وكثم ما يجب كثمه واخفاؤه عن الرأي العام ..

ولنا عودة لتحقيق مفصل ،حول هاته الخروقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.