خلل فيسبوك يحول العالم إلى مجانين و ييشعل عقول النشطاء برسالة مخادعة

0 126

صوت الحقيقة

حول العطب الفني الذي أصيب فيسبوك العالم إلى مجانين بشكل مفاجئ منذ صباح يوم أمس الأربعاء .

أشعل الخلل الفني الذي أصاب موقع وتطبيق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) جنون نشطاء الموقع، عبر تداول رسالة نصية قال البعض إنها من إدارة الموقع لجميع المستخدمين.

وجاء في الرسالة، وفق ما نشر النشطاء: “هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة”.

وأضافت الرسالة المتداولة: “نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين”.

وحسب الرسالة، فإنه إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة.

وتابعت: “سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook، وسنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك”.

ولكن الحقيقة تختلف تماماً، فحسب مختصين في وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الرسالة غير حقيقة ولا علاقة لها بموقع “فيسبوك”.

وفي هذا السياق، أكد المختص في وسائل التواصل الاجتماعي، خالد صافي، وجود مشكلة طارئة في موقع فيسبوك، لافتاً إلى أن هذه الرسالة لا علاقة لها بالمشكلة.

ولم يمنع ذلك رواد الموقع الاجتماعي، من تداول الرسالة، حيث قام آلاف المستخدمين بإعادة إرسالها للكثير من أصدقائهم بالموقع، وذلك خوفاً على حساباتهم الشخصية.

متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.