دعوة حقوقية لمقاطعة منظمة (هيومن رايش وتش) بالصحراء

0 178

صوت الحقيقة / إبراهيم أفروخ

قرر فريق “إكيب ميديا” الإعلامي مقاطعة لقاء حقوقي كان مرتقبا له مع منظمة (هيومن رايش وتش)، التي تقوم بزيارة خاصة لمدينة العيون، وحسب بيان أصدره الفريق الإعلامي قبل قليل يشرح فيه أسباب مقاطعته لوفد المنظمة، فإنه يأتي بسبب جنسية أعضاء وفد المنظمة.

ويضمُّ الوفد الخبيران في مجال حقوق الإنسان “رضى بنشمسي” وزميلته “فيروز يوسفي” وهما من جنسية مغربية، وقد نظما هذا الصباح بالمدينة؛ لقاءات مع منظمات حقوقية محلية أهمها جمعية (asvdh) وعائلات المعتقلين والجمعية المغربية لحقوق الإنسان والتقى أيضا بالمحامين الصحراويين، في إنتظار تنظيم لقاءات أخرى يوم غد الأربعاء أهمها لقاء مع جمعية (كوديسا) أشد الجمعيات الموالية لجبهة البوليساريو.

ولا تخفي معظم المنظمات الحقوقية الدولية إهتمامها البالغ بوضعية حقوق الإنسان بالأقاليم الصحراوية للمملكة، كما هو الشأن بالنسبة للجنة حقوق الإنسان بالكنغرس الأمريكي الذي أشار مؤخرا على موقعه الرسمي الذكرى الثالثة لإعتقال الناشط الإعلامى محمد البمباري،.
وتجدر الإشارة إلى أن بعض المنظمات الحقوقية الدولية خصوصا بأوروبا، إعتادت على الإشارة في تقاريرها إلى وضعية حقوق الإنسان بالصحراء المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.