دورة استثنائية لمجلس جهة سوس ماسة ثالث شتنبر القادم

0 89

صوت الحقيقة
أعلن مجلس جهة سوس ماسة عن عقده لدورة استثنائية بمقر عمالة أكادير إداوتنان، يوم 3 شتنبر القادم، والتي ستخصص لدراسة مجموعة من القضايا تتعلق بالصيد البحري والبيئة.
تبعا لبلاغ المجلس الجهوي فسيتم خلال هذه الدورة دراسة تطورات قطاع الصيد البحري وتأثيرها على اقتصاد الجهة في ظل تجديد الاتفاقية التي تربط المغرب مع الاتحاد الاوربي في هذا المجال، خاصة وأن الصيد البحري يشكل واحدا من الأعمدة التي يرتكز عليها النسيج الاقتصادي لجهة سوس ماسة. وتمتد الشواطئ الأطلسية لجهة سوس ماسة على مسافة تصل 180 كلم، ويضطلع قطاع الصيد البحري بدور اساسي فـي تنميتها الاقتصادية و الاجتماعية ، حيث يشكل ثروة جهوية ووطنية ، كما يشغل يـدا عاملة كبيرة ، إضافة إلى الدور الذي يلعبه في جلب الاستثمارات و تحصيل موارد من العملة الصعبة. و سيتداول أعضاء المجلس خلال هذه الدورة الاستثنائية، استنادا للمصدر نفسه، حول اتفاقية شراكة لتعزيز شبكة رصد جودة الهواء في جهة سوس ماسة ، والتصويت عليها.
هذه الاتفاقية تروم تعزيز الجهود المبذولة من طرف المجلس الجهوي من أجل المحافظة على البيئة والرقي بجودة الحياة ، إذ سبق للمجلس أن وضع مخططا لمكافحة الاحترار المناخي ، حيث كانت هذه المبادرة الاولى من نوعها على الصعيد الوطني.
ويعتبر هذا المخطط بمثابة خارطة طريق لتنزيل حكامة بيئية تنخرط فيها مجموع أقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة ، إلى جانب مختلف القطاعات والفاعلين المعنيين بالحفاظ على المحيط البيئي على صعيد المجال الترابي للجهة ، لاسيما قطاعات الفلاحة والتعمير والسياحة والطاقة وتدبير النفايات والصيد البحري وغيرها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.