رالي السيارات للسلك الدبلوماسي في دورته الـ14 يحط الرحال بتيموليلت

0 89

صوت الحقيقة: عبد العزيز المولوع

حط بجماعة تيموليلت ، الاحد 11 مارس الجاري ، رالي السيارات للسلك الدبلوماسي الذي ينظمه (إتحاد السيارات نادي المغرب) من 9 إلى 11 مارس الجاري بجهة بني ملال خنيفرة. هذا الرالي الذي اعطى انطلاقة مرحلته الثانية والي جهة بني ملال خنيفرة يوم الجمعة 9 مارس ، مخصص للسفراء والدبلوماسيين الآخرين المعتمدين بالمغرب.

وأشاد مصطفى الرداد نائب برلماني ورئيس جماعة افورار الذي كان في استقبال المشاركين والمشاركات الى جانب رئيس المجلس الجماعي لتيموليلت لحسن خاشون والقائد الاقليمي للدرك الملكي وقائد مركز افورار وفعاليات رياضية ومنتخبين ،( اشاد ) بالظروف الجيدة التي يجرى فيها الرالي  هذه السنة في نسخته   14 وهذا راجع بالاساس الى تجند والي الجهة محمد الدردوري وعامل اقليم ازيلال محمد عطفاوي وكل الاجهزة الامنية التي ساهمت في انجاح هذه التظاهرة.

وأوضح  أن الرالي في نسخة هذه السنة بجهة بني ملال خنيفرة يدور في اربع مراحل تهم بني ملال بين الويدان مرورا بافورار ثم  دمنات مرورا بازيلال وصولا الى جماعة تيموليلت مرورا بواويزغت  .

وتابع أن التظاهرة تعرف مشاركة 88 متسابقا ومتسابقة يمثلون ( هنغاريا، بولونيا، فنلندا، السنغال، ألمانيا، غانا،نيجيريا، النرويج، النمسا، كرواتيا، الكابون، الولايات المتحدة الأمريكية، بلجيكا، اسبانيا، الجزائر، ايطاليا، فرنسا، البيرو، اسبانيا، المملكة المتحدة).  .

مضيفا ان رالي السيارات للسلك الدبلوماسي فرصة للمتسابقين للاطلاع على المؤهلات الاقتصادية والسياحية للجهة، وكذا المشاريع التنموية التي تشكل أولوية بالنسبة لها مطالبا الى ضرورة تثمين المنتوج المحلي السياحي منه او الفلاحي من خلال انشاء وحدات صناعية من شانها اعطاء العلامة الكاملة لما تزخر به الجهة من مؤهلات وخيرات طبيعية وفلاحية غنية.

من جانبه اكد نائب رئيس المجلس الجماعي لافورار محمد العيدي ان التظاهرة  تهدف التظاهرة إلى تثمين خصوصية الهوية المغربية عموما وجهة بني ملال خنيفرة خصوصا، والقائمة على تقاسم القيم الفردية والجماعية الوطنية منها والكونية، ومد هذه القيم على الصعيد الدولي من خلال الدبلوماسيين، للتعريف بصورة مغرب غني بماضيه قوي بحاضره ومتفائل بمستقبله الى جانب إبراز قيم المغرب كبلد عصري ومتسامح ومضياف وغني بتراثه وزحمه الثقافي.

وفي الختام اعطيت انطلاقة المرحلة الرابطة بين تيموليلت وبني ملال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.