سباق الدراجات الجبلي الدولي الأكثر صعوبة في العالم يخلق الحدث بتيتان ديزيرت

0 26

IMG-20170505-WA0106انطلقت يوم الأحد الماضي 30 أبريل بمنطقة الرشيدية الدورة 12 من السباق الدولي تيتان ديزيرت سباق الدراجات الجبلية  و الذي يعد من الأكثر صعوبة في العالم.
هذه الدورة تعرف مشاركة 450 متسابق من بينهم محترفين معروفين على الصعيد الدولي و الذين يمثلون 23 دولة من القارات الخمس.
و يشارك المنتخب المغربي ب 3 دراجيين و هم حسن أمحزون و الملالي محمد و والمعروفين رضوان و الذين يحملون قميص المنتخب المغربي.
و في تصريح للمتسابق حسن أمحزون و الذي يشارك لأول مرة في تيتان ديزيرت في مرحلته 12 بالصحراء المغربية "اليوم الاول من السباق الحمد لله احتليت الرتبة 15 من مجموع 450 متسابق، رغم طول المرحلة 105 كلم و ارتفاع درجة الحرارة و صعوبة التضاريس خاصة الكتبان الرملية كان علينا تحمل  الرياح و حمل الدراجة في بعض المناطق الرملية و مجاراة أقوى السباقين ذي خبرة عالية ).

IMG-20170505-WA0108
مدرب المنتخب المغربي السيد عبد الرحيم الرياضي يقول "الرتبة التي حصل عليها درَّاجوا المنتخب هي مشرفة جدا اذا ما قورنت بمستوى المتسابقين العالميين المشاركين، و كذا احتللنا الرتبة السادسة  في اليوم الاول من بين 80 فريق محترف دولي مشارك في هذا الطواف في الصحراء المغربية.
و في لقاء مع المدير العام لهذا السباق السيد فيليكس دوت يرى ان  تيتان  ديزيرت هو زيادة على أنه سباق رياضي بامتياز فهو سياحي بامتياز حيت يبهر كل المشاركين و المرافقين بالطبيعة الخلابة للمغرب و الأمن و الترحاب الذي يتلقاه المشاركين من طرف الساكنة المحلية.
المرحلة الاولى انتهت يومه الأحد 30 أبريل و اليوم الاثنين فاتح ماي انطلقت المرحلة الثانية من منطقة أرك شيبي نحو مرزوكة حيث على المشاركين قطع مسافة 105 كلم.
و تجدر الإشارة ان تيتان ديزرت في دورته 12 مكون من 6 مراحل في مخلف مناطق داخل الصحراء المغربية و مجموع المسافة هو 612 كلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.