سربة لمقدم حارث تفوز بجائزة محمد السادس للتبوريدة

0 47

dfhdfh54545

أسدل الستار أمس عن معرض الفرس الجديدة في دورته التاسعة التي حظيت هذه السنة بتخصيص الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في فن التبوريدة.  وقد عرف المعرض مشاركة 1000 خيل تتوزع بين الخيول المشاركة في المسابقات الرسمية وبين تقديم عروض في استعراضات الفروسية. كما عرف الصالون عرض المنتوجات التقليدية لتزيين الفرس. هذا فضلا عن إقامة ندوات في طب البيطرة والعناية بصحة الخيول. واحتفت بطولة الخيول البربرية بفرس شمال أفريقيا. 
وقد عرفت بطولة الخيول للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الخاصة بالتبوريدة. تنافسا حادا بين خيول جهة الدار البيضاء سطات وجهة خنيفرة بني ملال. عادت نتيجتها في الأخير لسربة المقدم عبد الله حارث ممثل جهة الدار البيضاء سطات. التي حظيت بشرف نيل جائزة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في دورتها الأولى والتي سلمها له الشريف مولاي عبد الله العلوي رئيس جمعية الفرس الجديدة. ولما ﻻ والمقدم عبد الله حارث وفرسانه اﻻشداء أبانو عن علو كعبهم  وشجاعتهم  في هذا التنافس الحاد.

وعلى هامش هذه المسابقة شاركت مؤسسة الحارث والزاكي للفروسية في معرض الفرس من خلال تخصيص رواق للتعريف بمؤهلاتها في مجال التبوريدة كما ثم تكريم شخصيات هامة من بينها بعض العارضين كادارة الأمن وإدارة الدرك الملكي وإدارة القوات المساعدة والحرس الملكي وإدارة جمعية معرض الفرس من رئيسها الجنرال وكاتبها العام ونائبه وأمين المال ثم بعض الشخصيات الدولية من قطر والإمارات أما على الصعيد الإعلامي تم تكريم الأستاذ عبد الهادي ناجي رئيس إتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة والعرب كما تم تكريم الصحفية المتألقة ومديرة جريدة "صوت الحقيقة" سعيدة شاهير والزميل عبد الوافي الحراق رئيس اﻻتحاد الوطني للصحافة و الإعلام بالمغرب و  جريدة موقع كازا كود في شخص مديرها ورئيس تحريرها بالإضافة إلى تكريم كاتب الجمعية والكاتب العام لاتحاد للصحفيين الرياضيين المغاربة والعرب ومصور وتقني الموقع عزالدين العلمي .
و في الختام  أقام عبد الله حارث رئيس جمعية حارث والزاكي للأعمال الإجتماعية والرياضية مأدبة غداء على شرف الحضور في  بمقر  المعرض حضرها كلا من عبد الهادي ناجي رئيس اتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة والعرب والكاتب العام وأمين مال الجمعية عبد السلام حارث ومستشار الجمعية ياسين حارث ونائب المجلس الإقليمي لعمالة النواصر عبد الله بنهني.

  س. اسماوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.