سكان دوار العرب ايت احساسة بجماعة اسن يطالبون برفع الضرر عنهم

0 58

صوت الحقيقة: ادريس لشكر

يطالب سكان دوار العرب بايت احساسة جماعة اسن  برفع الضرر الذي لحقهم وسيلحقهم  جراء إنجاز معمل لصناعة أنابيب اسمنتية (القادوس) بجوار منازلهم وضيعاتهم الفلاحية التي تعتبر مصدر عيشهم، حسب ما صرح به السكان فإنهم سبق لهم وان  تدخلوا لذى رب المعمل وبشكل ودي من اجل رفع هذا الضرر  الذي يهدد استقرارهم  و طلبوا منه التراجع على بناء هذا المعمل الذي ستكون له عواقب سلبية على صحتهم و محاصيلهم الزراعية بسبب الغازات والغبار الذي سينبعث منه، وكما سيلحق كذلك أضرار بالبنايات التي يسكنونها بسبب الاهتزازات التي تحدثها هذه الآلات الضخمة التي سيتم استعمالها، وكما سيلحق ذلك أضرار جسيمة بالفرشة الماءية كذلك….

  لكن كل تدخلاتهم باءت بالفشل ودون جدوى حيث تعنت و رفض تلبية  مطالبهم المشروعة وعلى رأسها العيش في بيئة سليمة، ويريد أن يفرض عليهم أمر الواقع، مما جعلهم يتقدمون  بشكايات لكل الجهات المعنية وعلى رأسهم عامل إقليم تارودانت، وبناء على ذلك ستحضر اليوم  الأربعاء 28 مارس 2018 إلى  عين المكان  لجنة مختلطة من اجل الوقوف على حجم الضرر الذي لحق هذه الساكنة، وتزامنا مع ذلك نظموا وقفة احتجاجية بالقرب من هذا المعمل رددوا خلالها شعارات من بينها: هذا عار هذا عار صحتي في خطر، هذا عار هذا عار البيئة في خطر …..
وهذا يجعلنا نطرح أكثر من سؤال لكن سأكتفي بسؤالين: هل تم احترام المعايير البيئية في انجاز هذا المشروع؟  أليس من حق هذه الساكنة العيش في بيئة سليمة ؟ ولنا عودة إلى الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.