سيدي إفني: تأدية مراسيم تحية العلم الوطني وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى 63 لعيد الاستقلال المجيد

0 99

صوت الحقيقة 

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال المجيد، ترأس السيد الحسن صدقي  عامل صاحب الجلالة على  إقليم سيدي افني  ، صبيحة يومه الأحد 16 نونبر 2018 رفقة السادة ، المنتخبين، السادة؛ رؤساء المصالح العسكرية و الأمنية ورؤساء المصالح اللاممركزة للإدارة المركزية وبحضور جمع غفير  من المواطنين، مراسيم تحية العلم الوطني بساحة الحسن الثاني.

كما أشرف السيد والي جهة كلميم وادنون  والسيد عامل إقليم سيدي إفني  يومه الثلاثاء 19 نونبر 2018 على إعطاء انطلاقة وزيارة أوراش عدد من المشاريع التنموية المندرجة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية لجهة كلميم وادنون ويتعلق الأمر ب:

  • إعطاء انطلاقة أشغال توسعة وتقوية الطريق الإقليمية 1903 الرابطة بين جماعة مستي وجماعة تيوغزة على مسافة 28 كلم بتكلفة أجمالية ستناهز 13.576.983.90 درهم، ويهدف هذا المشروع إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم الاستثمار العمومي والخاص في جميع القطاعات، الرفع من مستوى الخدمة الطرقية لمستعملي الطريق، تحسين ظروف النقل إضافة إلى الرفع من مستوى الرواج الطرقي. وسيستفيد من إنجازها ساكنة أربع جماعات ترابية.
  • زيارة ورش مشروع بناء منشات مائية من أجل إزالة نقط الانقطاع في عدد من النقط الكيلومترية على الطريق الإقليمية 1903 بكلفة أجمالية ناهزت 17 مليون درهم، ويهدف هذا المشروع الذي بلغت فيه نسبة تقدم الأشغال 35%، إلى تفادي الانقطاعات بفعل الفيضانات، الصيانة والمحافظة على الرصيد الطرقي، تحسين خدمات اللوجستيك للمسافرين والبضائع، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
  • إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز الطريق الرابطة بين أكني أورام وبوطروش على مسافة 08 كلم بكلفة إجمالية ناهزت 9.370.272.00 درهم بتمويل من ميزانية جهة كلميم واد نون،و سيستفيد من هذا المشروع ساكنة تسع دواوير.

وفي أعقاب هذه الأنشطة رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره ولولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن و لسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.