سيدي البرنوصي.. مهرجان الشباب للقتارة يسدل ستاره في نسخته الثالثة..

0 131

صوت الحقيقة .. محمد شيوي

ﺃﺳﺪﻝ ﺍﻟﺴﺘﺎﺭ ﻳﻮﻡ 14 نونبر الجاري، مهرﺟﺎﻥ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻟﻠﻘﻴﺜﺎﺭﺓ في نسخته الثالثة، ﺑﺎﻟﻤﺮﻛﺐ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻲ ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺼﻘﻠﻲ بسيدي البرنوصي الدار البيضاء، من تنظيم الجمعية المغربية للتربية والثقافة والرياضات ..

المهرجان ﻋﺮﻑ اقبال جماهيري كثيف وخصوصا من الشباب ﻋﺸﺎﻕ ﺍﻟﻤﻮسيقى ﻭﺍﻟﻌﺰﻑ ناهيك عن الكتاب والملحنين، والين صفقوا بحرارة للمواهب ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﻫﺎﺗﻪ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ الثالثة.

في بداية الحفل ﺗﻘﺪﻡ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ الفنان سفيان فلاح ﺑﻜﻠﻤﺔ ﺷﻜﺮ ﺍﻟﻰ كل من ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﻤﺪﻋﻤﺔ، ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﻭﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻋﻢ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺎﺕ ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﻈﺎﻫﺮﺍﺕ ﻟﺘﺴﺎﻫﻢ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺧﻠﻖ ﺟﻮ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻨﺎﻓﺲ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻴﻦ ﻭكذﺍ ﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺏ ﻓﻴﻤﺎ بينهم، ﻛﻤﺎ ﺷﻜﺮﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺎﻫﻤﺖ ﺑﺘﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﻔﻀﺎءﺍﺕ ﻻﻧﺠﺎﺡ ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ والطاقم التقني والمنظمين والى كل من ساهم في انجاح النسخة الثالثة من مهرجان الشباب للقيثارة ..

كما شهد المهرجان فوز مستحق للفرق التالية:
ﻓﻲ ﺻﻨﻒ ﺍﻟﻔﺮﺩﻱ فاز ﺍﻟﻔﻨﺎﻥ ﺍﻟﻤﻮﻫﻮﺏ : ﺯﻛﺮﻳﺎء ﺍﻟﻜﺮﻭﻃﻲ
اما في ﻓﻲ ﺻﻨﻒ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ فعادت ﺍﻟﺮﺗﺒﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ لﻓﺮﻗﺔ ﺯﻭﺑﻴﺮ، أما ﺍﻟﺮﺗﺒﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ فكسبتها ﺯﺍﻫﻴﺔ فما احتلت الرتبة الثالثة GNSS ، فيما اختارت ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﺤﻜﻴﻢ الفنان الموهوب عثمان أخراز ﻛﺄﺣﺴﻦ ﺻﻮﺕ في المهرجان .

ﻭﻓﻲ نهاية حفل اختتام الدورة ﺗﻢ ﺗﻜﺮﻳﻢ ﻭﺍﻋﺘﺮﺍﻑ اﻠﺴﻴﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻨﺒﻮﻟﺴﻲ كاحد ﺭﻭﺍﺩ
ﺍﻟﻔﻦ ﻭﺍﻟﻤﺴﺮﺡ ﺑﺪﺍﺭ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺳﻴﺪﻱ ﺍﻟﺒﺮﻧﻮﺻﻲ، فيما ﺿﺮﺏ ﻣﻮﻋﺪ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ من الدورة الرابعة لمهرجان شباب القيتارة بسيدي البرنوصي من توقيع الجمعية المغربية للتربية والثقافة والرياضات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.