صيد ثمين لدرك تارودانت: توقيف تاجرا مخدرات خطيرين أحدهما مطلوب في 50 مذكرة بحث ضبط يمارس فعلا مخلا بالحياء والآخر 15 مذكرة بحث

0 1٬639

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

تمكنت عناصر الدرك الملكي بتارودانت من توقيف تاجرا مخدرات خطيرين صدرت في حقهما عدة مذكرات بحث محلية، وذلك مساء الأربعاء 17 اكتوبر 2018.

وتبعا لمصادر عليمة فقد تم توقيف  المشتبه به الأول بمنزل داخل ضيعة فلاحية بجماعة تازمورت باقليم تارودانت، وهو في حالة سكر وتم ضبطه مع أحد الاشخاص (شاب) عاريين و في وضع مخل بالحياء اعتاد زيارته بين الفينة والأخرى.

المشتبه به الذي صدرت في حقه 50 مذكرة بحث محلية يعد من كبار تجار المخدرات بالمنطقة، وقد عثر بالمنزل حيث قبض عليه  بعد عملية التفتيش على 1كيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا، وثلاث دراجات نارية، واعترف بالمنسوب اليه، وفقا لذات المصادر.

أما المشتبه به الثاني فقد تم توقيفه بجماعة المنيزلة باقليم تارودانت، وصدرت في حقه 15 مذكرة بحث محلية في الاتجار بالمخدرات واختطاف قاصر، وقد عثر بحوزته على ثلاث دراجات نارية، و اعترف بما نسب اليه وباختطافه للبنت القاصر، تبعا لنفس المصادر.

وقد تم اخضاع المشتبه بهما لتدابير الحراسة النظرية تحت اشراف النيابة العامة المختصة، مع  مواصلة التحقيق والبحث لمعرفة الجهات التي توفر لهما تلك المخدرات.

عمليتا التوقيف جاءت بعد بحث ميداني واستقصاء للمعلومات ثم اعداد كمين محكم تحت اشراف قائد سرية تارودانت الجديد النقيب المهدي الادريسي، الذي قام بعدة خرجات مع عناصر الدرك لجمع معلومات دقيقة مكنت من رصد خطوات المشتبه بهما ووضع اليد على هذا الصيد الثمين.

وقد جاءت عمليتا التوقيف الناجحتين في اطار الحملات التطهيرية التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي لمحاربة الجريمة والتصدي لمروجي السموم والمبحوث عنهم والمنحرفين، الذين يتخذون من القرى ملاذا ومعقلا آمنا لهم لممارسة تجارتهم المحظورة، لتوقيفهم وتضييق الخناق عليهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.