طلبة مشروع التميز بملحقة كلية الشريعة بتارودانت يستفيدون من تكوين حول مبادئ التعامل مع المخطوط (+صور)

0 624

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

استفاد طلبة ملحقة كلية الشريعة بتارودانت المسجلين في مشروع طلبة التميز الذي تشرف عليه ملحقة كلية الشريعة بتارودانت، من دورة تكوينية حول “مبادئ التعامل مع المخطوط”، عشية الجمعة 19 أبريل 2019 بخزانة الامام على بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت.

الدورة التكوينية نظمتها ملحقة الكلية، بتنسيق مع مندوبية الثقافة بتارودانت، ونادي المبادرات الإيجابية بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل.

استهلت فعاليات الدورة بزيارة الطلبة بمعية الدكاترة لخزانة الإمام علي بالثانوية، حيث اكتشفوا ما تضمه الخزانة من كتب ومخطوطات قيمة، وألقى المنظمون والقيم على الخزانة كلمات بالمناسبةن واختتمت الزيارة بتوقيع المشرفين على الدورة بالتوقيع في السجل الذهبي للخزانة. بعد ذلك استمتع الجميع باستراحة شاي أبدع فيها الطلبة بأشعار وقصائد..

ثم توجه الجميع لقاعة التكوين بالثانوية، حيث ألقى المحاضرون عروضا مهمة على الشكل التالي: “المخطوط: التعريف العناصر والآفات” للدكتور أحمد السعيدي أستاذ بكلية الشريعة بايت ملول، ثم عرض بعنوان “مبادئ في تحقيق المخطوطات” للدكتور محمد نايت عيسى استاذ بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل، وعرضا للدكتور الحبيب الدرقاوي أستاذ بملحقة كلية الشريعة بتارودانت بعنوان “عدة المحقق”.

الدورة التكوينية التي استفاد منها طلبة مشروع التميز الذي يشرف عليه الدكتور عبد الوهاب محسن وهو أستاذ بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل وزائر بالملحقة، تحت إشراف الدكتور عبد المالك اعويش نائب عميد كلية الشريعة بملحقة تارودانت، إلى جانب مولود أشهبون بمعية أطر ممثلين للمديرية الاقليمية للثقافة بتارودانت وباحثين، تضمنت أيضا شقا تطبيقيا حول المخطوط، حيث تفضل الدكتور الحبيب الدرقاوي بفتح خزانته الخاصة لطلبة المشروع وتزويدهم بمخطوطات اطلعوا عليها واشتغلوا عليها في الورشات العملية  .

نترككم مع الصور

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.