عاجل:أحمد حجي والي جهة سوس ماسة والحسين امزال عامل اقليم تارودانت يترأسان لقاء بجماعة الكفيفات على اثر تعرض جماعتي اولاد دحو والكفيفات لفيضان وادي اوركا

0 321

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

على اثر الفيضان الذي تعرضت له كل من جماعتي الكفيفات واولاد دحو بإقليم تارودانت يوم أمس السبت27 أكتوبر 2018، ترأس احمد حجي والي جهة سوس ماسة، والحسين امزال عامل اقليم تارودانت، لقاء بمقر جماعة الكفيفات، بغية الاطلاع على الوضع والاطمئنان على الساكنة.

الاجتماع حضره كل من عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت، وممثل الدرك الملكي بتارودانت، وعبد العظيم ازورك المدير الإقليمي التجهيز والنقل بتارودانت، والقائد الإقليمي الوقاية المدنية، والسلطات المحلية والمنتخبون، والتقنيين، إلى جانب ساكنة المنطقة المتضررة.

اللقاء اطلع فيه الوالي حجي وامزال عامل اقليم تارودانت على الوضعية الراهنة للجماعات المتضررة، وعلى الخسائر المادية التي شملت بعض المساكن وخاصة منها القديمة والطينية وبعض حظائر المواشي والمغروسات، دون أن تخلف خسائر في الأرواح.

وقد تم التطرق للإجراءات الاستعجالية التي تم اتخاذها على مستوى النقط التي عرفت انقطاع الطريق بسبب السيول والفيضان 24 ساعة الماضية ويتعلق الأمر بكل من جماعة اولاد داحو على الطريق الوطنية الرابطة بين تارودانت واكادير، ومدخل جماعة الكفيفات على الطريق السيار الرابط بين تارودانت واكادير، حيث رابضت عناصر الدرك والوقاية المدنية لمنع المرور وبعض محاولات السائقين المتهورين الى ان تكون الطريق آمنة….

وعرف الاجتماع كذلك مداخلة الساكنة المتضررة حيث تم الاستماع إلى طلباتهم ومقترحاتهم، على أن يتم إيجاد حلول ناجعة في القريب العاجل لتجنب حدوث مثل هذه الفيضانات حفاظا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

الاجتماع خلف ارتياحا لدى الساكنة التي عبرت عن همومها واوصلت شكاياتها للمسؤولين مباشرة ووجدت لديهم آذانا صاغية.

وبعد ان تم الاطلاع على الوضع كاملا وتمت معاينته بأم العين، نتمنى ان يبلور هذا الاجتماع حلا فاعلا ونهائيا لمشكل فيضان الأودية بالإقليم ككل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.