عاجل: البامي أحمد أيت حساين يقدم استقالته من رئاسة المجلس الجماعي لإيمولاس ـ تارودانت

0 59

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الجماعي لإيمولاس ـ اقليم تارودانت، عشية الثلاثاء 13 مارس 2018، كانت بحق استثنائية، حيث قدم فيها رئيس المجلس الجماعي البامي أحمد أيت حساين استقالته.

الدورة التي انعقدت لمناقشة عدد من النقط برئاسة أحمد أيت احساين وبحضور قائد المنطقة ومستشاري الجماعة جميعهم من بينهم أحمد أونجار بلكرموس رئيس اللجنة المالية باستثناء غياب عضو واحد، قدم فيها الرئيس استقالته والتي تم قبولها باجماع 16 صوتا ، 14 عضوا المشكلة للأغلبية، وأيضا من طرف عضوي المعارضة الاستقلاليين الحاضرين.

بسلاسة وفي تفاهم تام مرت استقالة الرئيس البامي بردا وسلاما، وذلك بسبب وعي أعضاء المجلس بأن مصلحة الوطن والمواطنين تعطى لها الاولوية، وبسبب تمكن الرئيس من اقناعهم بأسبابه المنطقية.

استقالة الرئيس نتج عنها تأجيل نقط الدورة التي بقيت مفتوحة، وسيتم انتخاب رئيس جديد خلال هذا الشهر طبقا لمقتضيات القانون الجاري به العمل في هذا الباب، وتشكيل المكتب الجديد ليزاول مهامه.

وبسبب هذا المستجد تناول أحمد أونجار بلكرموس رئيس اللجنة المالية الكلمة، نوه فيها بمجهودات أحمد أيت حساين للنهوض بالجماعة وشكره على أنه فضل مصلحة الجماعة على مصلحته الخاصة، وطلب منه أن يسامر في التعاون مع المجلس لمصلحة جماعة ايمولاس.

وللإشارة فالبامي أحمد أيت حساين قد تولى الرئاسة لمدة قصيرة تناهز الأربعة أشهر، خلفا لأحمد أونجار بلكرموس الذي قدم استقالته لأنه يوجد في حالة تنافي عقب انتخابه كرئيس للمجلس الاقليمي لتارودانت طبقا للمادة 16 من  القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات و الأقاليم.

 

 

 

    

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.