عاجل: الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحل بالمجلس الاقليمي لتارودانت وتبدأ التحقيق في ملف النقل المدرسي

0 84

صوت الحقيقة

حلت اليوم الخميس 1 مارس 2018 بالمجلس الاقليمي لتارودانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للبحث في ما بات يسمى بملف النقل المدرسي. هي النقطة التي أثارت حفيظة بعض أعضاء الأغلبية المسيرة بالمجلس في دورته الاستثنائية لشهر فبراير الجاري والتي استغرق النقاش فيها مدة غير قصيرة، وهي النقطة التي أفاضت الكأس وجعلت الأغلبية المشكلة للمجلس السابق ترفض المصادقة عليها وتنقلب إلى معارضة ضد الرئيس السابق للمجلس وتطالب بإقالته، وبتولي الرئيس الجديد البامي أحمد أونجار بلكرموس للرئاسة بدأت أصوات الأغلبية التي كانت في المعارضة  تنادي بالمحاسبة في بعض الملفات التي ترى بأنه قد طالتها خروقات وعلى رأسها ملف النقل المدرسي الذي أسال مداد العديد من الاقلام وما يزال..  

التحقيق المبدئي الذي فتح في ملف النقل المدرسي الذي بلغت تكلفته حوالي مليار و800مليون سنتيم جاء على اثر شكاية في الموضوع من أحد أعضاء المجلس الاقليمي لتارودانت في مبادرة فردية، إذ تفاجأ الرئيس والمكتب المسير اليوم بالفرقة الوطنية التي باشرت التحقيق في ملف النقل المدرسي، وذلك تبعا لمصادر عليمة.

المجلس الاقليمي كمؤسسة دستورية لم يتخذ بعد أي اجراء رسمي أو شكاية رسمية في هذا الملف وفق ذات المصادر، لكن الخطوة الاستباقية التي قام بها أحد أعضائه ستوضح الامور وستزيل اللبس، فالقضاء سيقول كلمته الفصل في ملف روج عنه بأنه يحمل العديد من اللبس والخروقات.. في انتظار جديد ما سيحمله القادم من الأيام في هذا الملف.  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.