عامل إقليم اشتوكة ايت باها يتفقد تقدم أشغال مشاريع طرقية مهيكلة

0 125

صوت الحقيقة
قام عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق هذا اليوم بالوقوف على سير الاشغال بمشروعين طرقيين مهيكلين بكل من جماعة واد الصفاء وجماعة امي مقورن.
وهكذا وقف العامل الذي كان مرفوقا بالمدير الإقليمي للتجهيز ورئيس الجماعتين الترابيتن الصفاء وامي مقورن والسلطات المحلية ، قام بزيارة اشغال توسعة وتقوية الورش الطرقي الرابط بين مدينة بيوكرى وجماعة امي مقورن على طول 12 كلم.


وسيساهم هذا المشروع الذي تقدر تكلفته الإجمالية ب19،7 مليون درهم ، سيساهم في تحسين شروط السلامة الطرقية والرفع من جودة الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق الجهوية 105 والتي تعتبر شريانا طرقيا يربط بين عدد من الجماعات ، ويعرف حركة قوية على مستوى السير والجولان ، حيث تعبره حوالي 2400 عربة يوميا ، ويربط بين المنطقة السهلية والجبلية بالإقليم.
كما سيساهم المشروع في الرفع من المردودية الاقتصادية للمنطقة بالنظر إلى وجود مرافق إنتاجية ضخمة كمصنع الاسمنت وعدد من مقالع الأحجار ومواد البناء.


ومن جهة أخرى قام العامل والوفد المرافق بالانتقال إلى جماعة امي مقورن للوقوف على سير اشغال الربط الطرقي بين الطريق الجهوية 105 والمدرسة العتيقة اكنكا على طول 4 كلم وبغلاف مالي قدره 4 مليون و443 ألف درهم ، وهو مشروع ممول من طرف صندوق التنمية القروية في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية ، ويعول عليه بشكل كبير لتحسين ظروف الساكنة المحلية بعدد من الدواوير ، وتقريبهم من الخدمات الأساسية.
كما تم الاطلاع على عدد من المنشآت الفنية والمدارات التي سيتم انجازها على مستوى الطريق الجهوية 105 والطريق الإقليمية 1009 وهي منشآت ستساهم في الرفع من شروط السلامة الطرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.