عبد الباقي الحسني: بعد توقف دام عشر سنوات ها نحن نتدارك التاخر ونوقع اتفاق مشترك مع الوزارة بخصوص الوكالات الحضرية

0 75

صوت الحقيقة: سهام الناصري

اتفاق الشجعان هكذا سماه السيد عبدالباقي الحسني الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للاسكان والتعمير واعداد التراب الوطني والعمران العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل الاتفاق الذي تم توقيعه يوم الاثنين 11 فبراير 2019 ، في اتفاق جماعي على مشروع القانون الأساسي الموحد للوكالات الحضرية، بين كل من عبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و التنسيق النقابي الرباعي المشكل من النقابة الوطنية للوكالات الحضرية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والنقابة الوطنية للسكنى والتهيئة والتعمير والبيئة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للوكالات الحضرية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والنقابة الوطنية للإسكان والتعمير وإعداد التراب الوطني والعمران العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل.

وحسب عبد الباقي الحسني فإن السيد الوزير عبر عن سعادته بهاته اللحظة التي تاتي كثمار 12 جلسة التي اشرف عليها شخصيا مع كل نقابة على حدة بالإضافة إلى الجولات المراطونية التي عقدتها اللجان التقنية المختلطة المكونة من النقابات والإدارة.
وقد توزعت اللجان على محاور السكنى ومحور للتعمير وإعداد التراب ومحور الوكالات الحضرية. وان الوزارة بابها مفتوحة للحوار مع جميع الفرقاء بدون تمييز أو إقصاء.


وقد تجاوبت المنظمات النقابية مع الروح النضالية التي يتميز بها السيد الوزير باعتباره مسؤول وطني في حزب سياسي مشهود له بحرصه على الدفاع عن الطبقة العاملة ومساندة قضاياها العادلة، وتقاسمهم معه للتوجه الديمقراطي الحداثي التقدمي ، كما تم الاتفاق على التعاون والتنسيق الدائم بين الطرفين من أجل إنجاح هذا الاتفاق الهام الذي لم تشهد له الوزارة مثيلا منذ 12عاما.
وقد حج إلى هذا الاجتماع المسؤولون النقابيون من صحرائنا العزيزة ومن شرق المملكة ومن الشمال وسوس وعموم التراب الوطني.


هذا، وقد تمنى السيد المفتش الجهوي عبد الباقي الحسني بالجهة الشرقية مسيرة موفقة للتحالف النقابي ، بوضع اليد في اليد مع الوزير التقدمي سليل الحركة الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.