قطاع الصحة .. استقالات بالجملة وغضب على الوضعية الكارثية التي يعيشها أطباء القطاع بجهة طنجة تطوان والحسيمة ..

0 293

صوت الحقيقة ..

على خلفية ما أسموه بـ”الأوضاع الكارثية التي يعيشها قطاع الصحة، والتي لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها دوليا، وكذلك لا ترقى لتطلعات المواطنين وحقهم في العلاج الذي يكفله الدستور”.

أقدم ازيد من 300 طبيبا مزاولا بالقطاع تحت يافطة النقابة المستقلة لاطباء القطاع العام بالمكتب الجهوي طنجة ، تطوان والحسيمة العام ، مساء امس الخميس 18 ابريل الجاري ، باستقالة جماعية إلى المدير الجهوي لوزارة الصحة بالجهة المعنية بالأمر .

وحسب نسخة من نص الاستقالة التي توصل بها منبر صوت الحقيقة فإن قطاع الصحة بالمغرب بصفة عامة وجهة طنجة ، تطوان والحسيمة بصفة خاصة، يعيش وضعية كارثية كأزمة هيكلية يعاني منها القطاع ، كونه يعاني أعطابا واختلالات بنيوية عميقة ومزمنة؛ كتقلص الميزانية المخصصة للقطاع وتردي البنية التحتية بالمستشفيات حيث لا ترقى لتطلعات المواطنين وحقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور .

و يذكر حسب بعض المعطيات تقديم الاستقالات الجماعية، تجوب حاليا كل المدن المغربية بعد أن أقدم ازيد من 100 طبيبا مزاولا بالقطاع العام بجهة الدار البيضاء سطات بتقديم استقالة جماعية لدى المديرية الجهوية للصحة، و كذلك ورزازات وغيرها .

وحسب هذا التحاقن ، ستقوم النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالتصعيد حتى يتم الاستجابة لملفها المطلبي العادل والفور، المقدم لوزير الصحة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.