قطر تخصص 100 مليون دولار أمريكي لدعم برنامج الأغذية العالمي في اليمن

0 20

خصصت دولة قطر ما قيمته 100 مليون دولار أمريكي ، لدعم برنامج الأغذية العالمي في اليمن التابع للأمم المتحدة ، من أجل دعم الأمن الغذائي ودرء المجاعة التي تهدد هذا البلد العربي.

وأكد مكتب الاتصال الحكومي القطري في بيان بهذا الخصوص ،نشر اليوم ، أنه بتعلمات من أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولحرص قطر على دعم جهود التنمية في اليمن بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة ، فإن الدوحة تخصص دعما للشعب اليمني، لمساعدته على تجاوز الصعوبات والتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية في البلاد .

وذكر مكتب الاتصال الحكومي ، أن المساعدات القطرية بلغت نحو 195 مليون دولار أمريكي في الفترة ما بين 2013 إلى 2020 ، وذلك في إطار جهود التنمية في اليمن ،حيث تمثلت تلك المساهمات في عام 2018 ، بتقديم 70 مليون دولار أمريكي لدعم توفير خدمات المياه ، والصرف الصحي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، وفي عام 2019 تم تقديم 27 مليون دولار أمريكي لدعم خطة الأمم المتحدة للاستدامة الإنسانية لليمن .

وأضاف المكتب ، في نفس الإطار ، أنه في عام 2020 تسلمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دعما من “قطر الخيرية” بقيمة 2 مليون دولار أمريكي ، لفائدة الأسر النازحة والأكثر هشاشة في اليمن ، وفي العام 2021 الجاري تم تخصيص 100 مليون دولار أمريكي لدعم برنامج الأغذية العالمي في اليمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

جدير بالإشارة ، واستنادا إلى تحليل وثيقة النظرة العامة للاحتياجات الإنسانية في اليمن للعام 2021 الذي أصدره الفريق القطري الانساني في اليمن في 22 فبراير الماضي ، فإن التقديرات تشير إلى أن أكثر من 20.7 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية في العام الجاري، في حين تشير التقديرات إلى أن 12.1 مليون شخص منهم بحاجة ماسة ومحلة للمساعدات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.