قلعة السراغنة : إفتتاح فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان المدينة والبرنامج حافل خلال أربعة أيام

0 124

تم افتتاح فعاليات مهرجان قلعة السراغنة عصر يوم الخميس 26 دجنبر 2019. والتي تشهد حضور كبير للزوار وعاشقي فن التبوريدة.
في البداية تقدم الممثل السرغيني صالح بنصالح المكلف بتنظيم سرب الخيالة بكلمة رحب من خلالها بجميع الحاضرين وبكل السرب المشاركة.
بعد ذلك أخذ الكلمة السيد بوشعيب زكري رئيس جمعية مهرجانات المدينة بقلعة السراغنة، رحب من خلالها باسمه ونيابة عن باقي أعضاء الجمعية بكل الضيوف وبجميع السرب المشاركة والتي تضم حوالي 34 سربة تتشكل من 700 فرس. السرب المشاركة أغلبها من مختلف قبائل السراغنة وحوالي 6 سرب من خارج الإقليم أبرزهم سربة من الرحامنة. كما تقدم بالشكر الموصول للسلطات الإقليمية وعلى رأسهم السيد هشام السماحي عامل الإقليم والسيد عبد الرحيم واعمر رئيس المجلس الإقليمي، والسيد الباشا،والسيد عبد المالك المنصوري مندوب الصحة، وعناصر الأمن الوطني، والدرك الملكي ،والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، وكل جنود الخفاء.
كما تقدم بشكر خاص للسيد أحمد اخشيشن رئيس جهة مراكش أسفي على دعمه المادي لجمعية مهرجانات المدينة بقلعة السراغنة.
وأكد في كلمته كذلك على أن البرنامج جد حافل ومتنوع خلال الأربعة أيام المخصصة للمهرجان،بداية من 26 دجنبر 2019 إلى غاية 29 من نفس الشهر.
كما أكد في كلمته على أن هاته النسخة ستعتبر كمحطة تأسيسية وأن القادم سيكون أفضل. كما توجه بالشكر لجميع الإعلاميين المواكبين لهذا الحدث.
وختم كلمته بأن هاته النسخة لقيت تجاوبا كبيرا للساكنة ، وأن هناك تعطش لمثل هذا العرس البهيج ، لأن الناس محتاجين لمتنفس ولنافذة ثقافية لاستشراق الهوية السرغينية الأصيلة.
بعد ذلك قام السيد الحارثي رئيس جمعية الحمام الزاجل بإطلاق مجموعة من أسراب الحمام داخل محرك التبوريدة، كانطلاقة رسمية لفعاليات النسخة الثالثة لمهرجان مدينة قلعة السراغنة.

متابعة عبد العزيز قاديري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.