مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع انزكان أيت ملول و جمعية الصحة للعموم تنظمان حملة طبية ناجحة

0 272

صوت الحقيقة: عبد الجليل بتريش

في اطار الأنشطة الاجتماعية و تحسين الخدمات و الانفتاح على المحيط و الشراكة المبرمة مع المؤسسة، استقبل فرع انزكان ايت ملول لفرع مؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم على مدى ثلاث أيام 23 / 24 / 25 مارس 2018 بقاعات الاجتماعات التابعة للمؤسسة ، ”جمعية الصحة للعموم” التي تسعى الى تقديم الخدمات للمواطنين و المساهمة في انتشار الوعي الصحي في المجال الحضري عامة والمجال القروي و المناطق النائية خاصة ، و تقدم الخدمات التالية مجانا :

الطب العام – الكشف عن نسبة السكر في الدم و البول – قياس الضغط الدموي – قياس و تصحيح البصر .

في ذات السياق قدمت ” جمعية الصحة للعموم ” خدمات صحية هامة بثمن جد رمزي شملت ما يلي:

الصورة البيانية الكهربائية للقلب – الفحص بالصدى أو الموجات فوق الصوتية – الفحص عن سرطان الثدي بالصدى أو الموجات فوق الصوتية.

هذه الحملة الطبية التي خلفت استحسانا لدى المستفيدات و المستفيدين، أشرف عليها طاقم طبي المكون من:

محمد لكريني رئيس الوحدة المتنقلة – رشيد الرامي الطبيب العام – سكينة الرايس اختصاصية في الفحص بالكمبيوتر – وفاء برخة مكونة مختصة في المجال البصري – مليكة الشجاع مكونة مختصة في المجال البصري – كوثر الرميصة ممرضة .

و بالمناسبة صرح لنا رئيس ” جمعية الصحة للعموم ” السيد محمد لكريني : ” بناء على الشراكة المبرمة سنقوم بجولة ستشمل فرع اكادير ،اشتوكة ايت بها ، طاطا . هذه الخدمة الاجتماعية نهدف من ورائها تقريب الخدمات و تجويدها خصوصا لمتقاعدي نساء و رجال التعليم و العمل على التقليص من معاناة بعض الأسر التي بحاجة الى التطبيب .و أغتنم هذه الفرصة لأقدم الشكر و التقدير للكاتب العام السيد امبارك احيا و أعضاء المكتب الاقليمي على حسن الاستقبال والدعم و المساندة …”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.