مؤسسة مستقبل بلادي تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

0 39

img-20161107-wa0037

إحتضنت قاعة فندق أفنتي بمدينة اامحمدية يوم السبت 5 نونبر 2016 تظاهرة إحتفالية من لدن مؤسسة مستقبل بﻻدي التي إرتأت  أن يكون اليوم الذي تفتتح فيه رسميا مؤسستها للتعريف بأهدافها ومبادئها واستراتجية توجهاتها. هو بمناسبة عيد المسيرة الخضراء، لما لهذا الحدث الوطني من مكانة غالية، واعتزاز وافتخار لدى الشعب المغربي قاطبة. و فرصة كريمة، لتجدد فيها الترحم على مبدع هذه المسيرة المجيدة، المغفور له الحسن الثاني طيب الله تراه و تجدد الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وقد كان الحفل أيضا مناسبة للتواصل مع فعاليات المجتمع المدني بمختلف مشاربه، سواء الثقافية والفنية أو التربوية والاجتماعية أو الرياضية.  رغبة منها في جعل هذا اللقاء التواصلي الجمعوي في دورته الأولى تقليدا سنويا، تلتقي فيه مكونات المجتمع المدني بالمحمدية، من أجل سبر غور دينامية الفاعل المدني المحلي، ومدى إسهامها في النهوض بالركب الحضاري والتنموي بمدينة الزهور .

img-20161107-wa0036
 كما خصصت مؤسسة مستقبل بﻻدي في شخص رئيسها صوفيا أغيﻻس  وقتا لتقف  وقفة اعتراف وتقدير للاحتفاء برموز الفن والثقافة والرياضة. من خﻻل تنظيم دوري مصغر لكرة القدم بمشاركة مجموعة من أشهر و أعرق الفرق في مدينة المحمدية ( إتحاد المحمدية ،أكاديمية شباب المحمدية ، مدرسة المجد ، مدرسة رشاد المحمدية ) . 

 مستحضرة بذلك البعد الرياضي  لما له من دلالة في بناء شخصية الناشئة المفعمة بالروح الرياضية والتسامح والانفتاح و تنمية العقل السليم في الجسم السليم. لضمان مسار رياضي كامل يجمع بين كل ماهو وطني و رياضي و تربوي و ثقافي .

وفي اﻻخير وبعد ثﻻوة برقية الوﻻء كرمت المؤسسة بعض الوجوه المعروفة و الفنانين الذين أعطوا الكثير في المجال الفني وأدخلوا  الفرحة والضحكة تارة والحزن تارة أخرى بفنهم الراقي الجميل الى بيوت وقلوب المغاربة كالفنانة القديرة نعيمة بوحمالة ، و الفنانة المميزة عائشة مهماه ، و الفنانة الشابة أمال صقر و الفنان المتألق هشام بهلول ناهيك عن بعد الفعاليات الأخرى من المجتمع المدني، رغبة من مؤسسة مستقبل بﻻدي ربط  إستمرارية هذا العطاء للفنانين الكبار بالجيل الصاعد والخلف الواعد، الذي سيحمل المشعل من بعدهم. 

img-20161107-wa0038
س.شاهير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.