مبادرة خيرية بمدينة تمارة تنقد أسرة من الضياع.

0 60

متابعة يوسف القرش
شهدت  مدينة  تمارة مبادرة  طيبة من عدد من القلوب الرحيمة حيت كانت  الساعة تشير إلى 11 صباحا و بالقرب من المكان الذي كانت تعيش فيه السيدة عزيزة و ابنتها رميساء تقدمت إليها سيدة و قدمت لها مجموعة من الملابس بكل حق الف الف شكر لهاته السيدة على هذا العمل الإنساني,حيت  حضرت بعدها سيارة الإسعاف مرفوقة بثلاث أعوان السلطة التابعين للملحقة الادارية الثامنة حيث تم اصطحاب الطفلة رميساء و والدتها إلى المستشفى الإقليمي سيدي لحسن من أجل إجراء الفحوصات اللازمة و معرفة وضعيتها الصحية لكي يتم توجيهها الى المركز الإجتماعي عين عتيق و بعد وصولنا إلى المستشفى و الإتصال بالمساعدة الاجتماعية تكلفت السيدة المساعدة الاجتماعية بهذه الحالة حيث قامت بفتح ملف طبي و بعد الفحوصات ثبت انها حامل بشهرها الثالث نتيجة اغتصاب ثالث من ذئاب آدمية نتيجة تشردها.
 ومن تم اصطحبناها بسيارة الإسعاف إلى مركز  الرعاية الاجتماعية أحمد بن زايد آل نهيان بعين عتيق وذلك بمرافقة ثلاثة أعوان السلطة. إلا أنه نتفاجئ بقرار صادر عن السيد والي جهة الرباط سلا زمور زعير مفاده منع قبول استقبال أي حالة وافدة على المركز بتوجيه من السلطات الإقليمية والمحلية. 
وبعد الضغط الذي قمنا به من اتصالات مع المسؤولين المحليين، وتنوير الرأي العام عبر المباشر من خلال صفحة صوت تمارة والاستعداد  لتنظيم وقفة احتجاجية واستنكارية على القرارات المجحفة في حق المتشردين.
وكانت الاستجابة بعد انتظار طويل والى حين اتمام الاجراءات الادارية، تم بعدها قبول استقبال السيدة عزيزة وابنتها من طرف أطر المركز.

ونتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إتمام الرسالة النبيلة.
والشكر موصول أيضاً لحسن معزوز على المجهودات التي بذلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.