مجموعة مدارس بونوني تحصل على اللواء الأخضر للمدارس الإيكولوجية

0 123

صوت الحقيقة
مجموعة مدارس بونوني تربح التحدي و تفوز باللواء الأخضر لبرنامج المدارس الإيكولوجية الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و تحت الرعاية السامية لصاحبة السمو الأميرة للا حسناء
مسيرة طويلة هي تلك التي قطعناها معا منذ البدايات الأولى لإرساء لبنات المشروع الإيكولوجي بالمؤسسة، مع انطلاقة موسم: 2013 / 2014 ، مشوار قطعناه جنبا إلى جنب إدارة وأطرا و متعلمين و أمهات و آباء و جميع شركائنا، معبئين بالقيم البيئية التي صارت مؤسستنا منارة لها، احتضانا و ممارسة وسلوكا.
إن انخراطنا و فوزنا بهذا الاستحقاق لم يكن وليد الصدفة، أو المزايدة. بل نتيجة تخطيط لأهداف سطرناها و استراتيجية نهجناها بشكل مدروس، محصلتها بناء متعلم بملمح حامل لقيم و رسائل بيئية ، ملمح يساير ما جاء في ميثاق التربية والتكوين    و ما تضمنته الرؤية الاستراتيجية للمجلس الأعلى للتعليم، و يواكب التغيرات العالمية في المجال البيئي، في أفق بناء شخصية متعلم مستقل و مسؤول و فاعل في محيطه.
بقلب يشع فرحا و اعتزازا، أنقل إليكم أطر المؤسسة أسمى التهاني القلبية بمناسبة نجاحكم الباهر والمتميز، جهدكم الدائم وصبركم خلال جميع مراحل تنزيل البرنامج جعلكم نموذجا يحتذى به في النجاح والتفوق، و دليلا على إصراركم لمنح الأفضل لأبنائنا و بناتنا. و أذكركم بأن الوصول إلى القمة سهل؛ ولكن من الصعب المحافظة عليه، لقد بدأنا المشوار توا بعد هذا الاستحقاق و ينتظرنا الكثير للمحافظة على مراتبنا المتقدمة، فطموحكم سبيلكم للنجاح، مبروك. لكم جميعا.


بهذه المناسبة يطيب لنا أن نتقدم بخالص التهاني و الشكر و التقدير للإدارة العليا لمجموعة مدارس بونوني التي انخرطت في المشروع دون قيد أو شرط، موفرة لفريق العمل كل الدعم اللوجستيكي الذي سهل ظروف العمل.
كما نوجه بطاقة شكر خاصة للسيد المنسق الوطني للمدارس الإيكولوجية لسعة صدره، و السيد مدير أكاديمية سوس ماسة للتربية والتكوين، و السيد المنسق الجهوي لبرنامج التربية البيئية و التنمية المستدامة بالأكاديمية، و السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية بتارودانت و للمنسق الإقليمي للبيئة و التنمية المستدامة بالمديرية الإقليمية لتارودانت، على مواكبته التكوينية و التأطيرية منذ الانخراط في برنامج المدارس الإيكولوجية.
و لا يفوتنا أن ننوه وكلنا امتنان لشركائنا في إرساء لبنات البرنامج، فشكرا لـ :
ـ  جمعية أمهات وآباء تلاميذ مجموعة مدارس بونوني.
ـ الجماعة المحلية لتارودانت.
ـ المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب.
ـ المديرية الجهوية للمياه و الغابات.
ـ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA ).
ـ مندوبية وزارة الصحة.
ـ جمعيات المجتمع المدني التي شاركت من قريب أو بعيد في مشروعنا.
بفضلكم قطعنا أشواطا طويلة في سبيل نشر ثقافة بيئية بالمؤسسة و محيطها، و أملنا و أملكم واحد في الرقي بالفعل التربوي في جميع أبعاده، لنكون منارة تشع قيما تربوية و بيئية، من تميز إلى تميز، ومن نجاح إلى نجاح، دمتم سالمين موفقين بإذن الله.
سائلين المولى عز وجل التوفيق والنجاح والسداد، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.
المديرة العامة لمجموعة مدارس بونوني
السيدة: ليلة فكير

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.