مجموعة 15 عضوا المشكلة للأغلبية بمجلس اقليم تارودانت تصدر بيانا حول توزيع 40 حافلة للنقل المدرسي

0 115

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

تنويرا للرأي العام وبعد عملية توقيع  اتفاقيات تسلم حافلات النقل المدرسي من طرف 40 رئيسا لجماعات ترابية ياقليم تارودانت، صباح السبت 15 شتنبر 2018 بمقر عمالة اقليم تارودانت، اصدرت مجموعة 15 عضوا المشكلة للأغلبية بالمجلس بيانا لتوضح الاطار العام لتوزيع حافلات النقل المدرسي، توصلت الجريدة بنسخة منه، ونورده كالآتي:

إن أعضاء المجلس الاقليمي لتارودانت، المجتمعين على هامش الدورة العادية لشهر شتنبر 2018، بعد تدارسهم لملف النقل المدرسي، واستحضارهم لكل المشاكل التي عرفها الملف في بداياته والاكراهات التي واجهت مجلس الاقليم حلال تتعاطيه معه. وايمانا منهم بضرورة جعل مصلحة المواطنات والمواطنين في اولى أولويات سياستهم التدبيرية، وسعيا منهم لانجاح الدخول المدرسي، والمساهمة في محاربة الهدر بالمناطق القروية، وتنفيذا للتعليمات المولوية السامية، فانهم يعبرون عما يلي:

تأكيدهم على أن توزيع حافلات النقل المدرسي لا يعني بأي شكل من الأشكال تجاوزا لأصل المشكل المرتبط بالملف أو طمسا لأي اختلال مفترض قد يكون شاب الملف في بداياته.

دعمهم المسار المتبع في تناول الملف وثقتهم في نزاهة وكفاءة كل الأجهزة المختصة التي تتابع وتتحرى في تفاصيله و استعدادهم الكامل للتعاون من أجل كشف الحقيقة كاملة.

تنويههم بالمجهودات المبذولة من طرف عامل الاقليم وكل المتدخلين لتيسير عملية توزيع حافلات النقل لما فيه مصلحة تلاميذ الإقليم، وخاصة بالعالم القروي، وانفتاحهم على كل المبادرات المستقبلية الرامية إلى توسيع الاستفادة من النقل المدرسي.

المطالبة بضرورة كشف الحقيقة الكاملة في ما يتعلق بملف النقل المدرسي وتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

اعتزازهم بكل المكتسبات التي حققها مجلس الإقليم، وتأكيدهم على ضرورة تظافر جهود جميع الفرقاء وكل الشركاء من أجل تحقيق تنمية شاملة عادلة، تستجيب لتطلعات رعايا صاحب الجلالة نصره الله بهذا الاقليم العزيز.

وللإشارة فمجلس اقليم تارودانت سيقوم تحت اشراف الحسين امزال عامل الاقليم، بعملية تسليم الحافلات ومفاتيحها للجماعات الاربعين المستفيدة صباح اليوم الجمعة 21 شتنبر 2018 بساحة 20 غشت بتارودانت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.