محاميد الغزلان تحتضن الملتقى الوطني لمنظمة جمع شمل الصحراويين في العالم

0 131

صوت الحقيقة

ستحتضن مدينة “امحاميد الغزلان” خلال الفترة الممتدة ما بين 23 و 25 فبراير المقبل أشغال الملتقى الوطني لمنظمة جمع شمل الصحراويين في العالم حول “إحياء الذكرى الستين لتقديم البيعة من طرف القبائل الصحراوية لسلطان المغرب  آنذاك الملك الراحل محمد الخامس رحمه الله بحاميد الغزلان 1958 “.

وأفاد بلاغ للمنظمة، أن هذا الملتقى، المقام تحت شعار ” على درب الأجداد سائرون و بالبيعة متمسكون”، سيعرف مشاركة اعضاء المنظمة من كافة بقاع اقاليم المملكة بالإضافة لمشاركة أساتذة وباحثين من المغرب وإفريقيا وأوروبا.

ويشتمل برنامج هذا الملتقى على ندوات تتناول مواضيع تهم بالأساس، ترسيخ قيم التشبت بالعرش العلوي المجيد و ترسيخ التسامح والحوار والانفتاح بين شعوب العالم ونبذ كل أشكال العنف والتطرف، وتعزيز المبادرة الملكية في تفعيل الجهوية المتقدمة والنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة للانخراط في المشاريع التنموية الكبرى للبلاد، وتقوية دور المجتمع المدني في ممارسة الدبلوماسية الموازية دفاعا عن القضية الوطنية.

و ياتي تخليد منظمة جمع شمل الصحراويين بالعالم لهذه الذكرى التاريخية لتجديد تمسكهم بالموقف الثابت للوحدة الترابية للمملكة و يعلنون استعدادهم الدائم للتضحية بالغالي و النفيس في سبيل تثبيت السيادة الوطنية بالأقاليم الجنوبية ، و حرصهم الذؤوب بربط  الماضي بالحاضر من اجل تلقين الأجيال الصاعدة لتاريخ الكفاح الوطني الزاخر بالملاحم التاريخية والانتصارات المهمة.

و تجدر الاشارة الى هذا الملتقى الوطني سيعرف عدة انشطة ثقافية وفنية احتفاء بالوفود المشاركة ، كما سيتخلل ذلك قراءة عدة توصيات بالاضافة الى رسائل للمنتظم الدولي من اجل الانضمام  الى بعض الهيئات الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.