محمد دردوري الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأحمد حجي والي جهة سوس ماسة والحسين امزال عامل اقليم تارودانت في زيارة تفقدية لمشروع بناء دار الزيتون بجماعة تنزرت

0 488

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

في اطار مواكبة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والاطلاع عن كثب عما تم انجازه، قام عشية أمس السبت 9 مارس 2019 محمد دردوري الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مرفوقا بكل من أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، والحسين امزال عامل اقليم تارودانت، وسلوى بنكيران رئيسة قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة سوس ماسة، بزيارة تفقدية لمشروع بناء دار الزيتون بدوار أيت صالح بجماعة تنزرت باقليم تارودانت.

وكان في استقبال هذا الوفد الهام، الحاج الحسين بوالرحيم رئيس المجلس الجماعي لتنزرت، ورئيس التعاونية الفلاحية “زيتون تنزرت”، وعدد من الجمعيات والتعاونيات الفلاحية بالجماعة.

بعين المكان اطلع الوالي دردوري ومرافقيه على سير الأشغال التي قاربت نهايتها، حيث أنجزت أزيد من 80 في المئة من أشغال البناء، ومن المنتظر أن تكتمل في أواخر شهر أبريل القادم.

وللإشارة فمشروع “دار الزيتون” بتنزرت أعطيت انطلاقة أشغاله ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الزيتون بتنزرت، وتمت برمجته في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي قامت بتمويل المشروع، مع مساهمة الجماعة السلالية والتعاونية الفلاحية زيتون تنزرت صاحبة المشروع، والذي حددت تكلفته في 1.399.896.00 درهم، وحددت مدة الانجاز في 6 أشهر.

وقد جاء هذا المشروع الاقتصادي لتثمين الزيتون، هذا المنتوج المجالي لدوره الهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية، وسيستفيد منه ألف شخص من سكان الجماعة، على اعتبار أن منتوج الزيتون الذي يقدر معدل انتاجه بالمنطقة حوالي 500 طن سنويا، يعد من ركائز الاقتصاد بجماعة تنزرت.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.