“مدخل الهوية والمواطنة في المنهاج التعليمي المغربي” موضوع ندوة وطنية بالداخلة

0 39

صوت الحقيقة: الحسين أبوالوقار من الداخلة

تحت شعار: “حب الوطن من الايمان” ، وبتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة واد الذهب، ومجلس الجهة والمندوبية الجهوية للأوقاف، والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، نظمت الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية المكتب الوطني والفرع المحلي بالداخلة، بقاعة الغرفة الفلاحية بمدينة الداخلة ندوة وطنية في موضوع: “مدخل الهوية والمواطنة في المنهاج التعليمي المغربي، مادة التربية الاسلامية نموذجا”.

وقد ترأس أشغال جلستها الافتتاحية السيد رئيس المكتب الوطني للجمعية، ورئيس فرع الداخلة، والسيدة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة واد الذهب بحضور السيد المدير الاقليمي للتربية والتكوين بالداخلة، ونائبة رئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس الجماعي لأم ادريگة، ومدير المركز الجهوي للتربية والتكوين وممثل المندوب الجهوي للأوقاف والمجلس العلمي للداخلة وأوسرد وعدد من الفعاليات التربوية.

وقد أكدت السيدة مديرة الأكاديمية الجهوية في كلمتها الافتتاحية على أهمية التربية على القيم كمدخل أساس لتكوين مواطن صالح يسهم في تطوير بلده وتنميته، والمحافظة على مكتسباته.
كما أكدت جل المداخلات على أهمية العناية بالتربية على القيم الإسلامية والوطنية والهوياتية كمدخل لتنزيل الاصلاح التربوي الكفيل بأجرأة مشاريع القانون الاطار 51_17.

واختتم المشاركون هذه الندوة ببرقية الولاء والاخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله، واصدار بلاغ الكركرات الذي تلاه المشاركون زوال اليوم بمعبر الگرگرات خلال الزيارة التي نظمتها الجمعية للمشاركين في هذه الندوة إلى هذا المعبر، والذي يؤكد على اعتزاز الحمعية وأطرها بالوحدة الوطنية، والجهود الملكية الرامية الى دحض كل المزاعم والاطروحات المناوئة للوحدة الترابية المغربية.

وقد مرت أجواء الندوة والزيارة في ظروف جيدة بفعل جهود المكتب المحلي للجمعية بالداخلة وسهرهم على توفير كل الشروط اللازمة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.