مراكش .. أيام ثقافية وفية ورياضية للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين احتفالا باليوم العالمي للمرأة

0 109

.صوت الحقيقة .. مريم الفيلالي

تحت شعار : معا لنرتقي نظم المركز الوطني محمد السادس للمعاقين بمناسبة اليوم العالمي للمرّأة، يومه السبت 9 مارس 2019، معرضا للمنتوجات الليدوية وأنشطة رياضية وفنية ، وذلك بتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بساحة 16 نونبر الحارثي بجليز مراكش .

وقد حضر افتتاح فعاليات الانشطة الرياضية والفنية ، السيد : كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي رفقة الكاتب العام للولاية ونائبة رئيس المجلس الجماعي لمراكش، ومدير أكاديمية التربية والتكوين، والمديرة الجهوية للصحة، والمدير الجهوي للشباب والرياضة ناهيك عن أطر المركز الوطني محمد السادس للمعاقين.

وهكذا، فقد زار الوالي والوفد المرافق له، كل فضاءات العروض التي أثثتها الجمعيات الفاعلة في مجال إدماج ومواكبة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء بعرض منتوجاتها، أو تقديم أنشطتها المتنوعة، إضافة إلى الورشات المختلفة لفائدة هذه الفئة في وضعية إعاقة، وذلك فرصة للاطلاع على الجهود المبدولة من طرف النسيج الجمعوي العامل في هذا المجال والاستماع لتطلعات هذه الفئة التي تؤطرها جمعيات مختلفة التخصصات مع حضور وازن للعنصر النسوي.

وعلى اثر فعاليات هاته الأنشطة ، تم توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في المسابقات المنظمة و تكريم بعض الفعاليات الثقافية والفنية في المجتنع المدني تنويهاو إعترافا بمجهودهم وعطائم الدائم في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.