مراكش.. الأساتذة المتعاقدون يجوبون شوارع الحمراء في مسيرة هوجاء، ردا على تصريحات وزير التربية الوطنية. تحت شعار : “كلنا منسقون”

0 143

صوت الحقيقة .. محمد شيوي / مريم الفيلالي

في أول رد على ما أدلى به وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و البحث العلمي أمس الأربعاء في ندوة صحفية بمقر الوزارة بالرباط الذي أثار غضبا وسط أعضاء “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين” ، اشتعلت شرارة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من خلال مسيرة حاشدة انطلقت من باب دكالة بمراكش، مرورا بجليز ووصولا الى ساحة الكتبية بكل سلمية ..

المسيرة التي جابت شوارع المدينة الحمراء، كانت ردا على تهديد أمزازي بطرد من وصفهم بـ”المحرضين الذين يمنعون زملاءهم من ممارسة مهامهم”.

واعتبر أحد المضربين ، أن الأساتذة لم يتركوا قاعات الدرس من تلقاء أنفسهم، بل فرض عليهم ذلك جراء الحيف الذي طالهم، معتبرا أنهم ليسوا متغيبين، بل يمارسون حقهم الدستوري في الإضراب.

مضيفا أن تصريحات أمزازي أججت الوضع وسط الأساتذة، مشيرا إلى أن هناك اليوم دعوات من أجل الاحتجاج في كل المدن المغربية، و إن طرد أي أستاذ سيؤدي إلى احتقان غير مسبوق في قطاع التعليم”، مشددا على أن الأساتذة لن يعودوا للأقسام إلا بعد ادماجهم ضمن أسلاك الوظيفة العمومية إسوة بزملائهم التابعين لوزارة التربية الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.