مراكش .. النهضة العلمية بالمحاميد، تنظم حملة تحسيسية حول فيروس كورونا ..

0 117

صوت الحقيقة .. محمد شيوي

شهدت صباح يوم الثلاثاء 10 مارس الجاري، بمؤسسة النهضة العلمية الخاصة بالمحاميد، بمقاطعة المنارة جليز، والتابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمراكش، حملة توعوية تحسيسية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقد عرفت هذه الحملة انخراط الطاقم التربوي والإداري للمؤسسة التعليمية من تأطير استاذ مادة علوم الحياة والأرض ” محمد شكري الداهي” وبحضور تلاميذ وتلميذات مستوى ثانية باكالوريا .

وقدمت للتلميذات والتلاميذ، بالمناسبة، شروحات حول كيفية انتقال الفيروس وأعراض الإصابة به وسبل الوقاية منه، فضلا عن الأهمية الكبيرة للنظافة في تفادي العدوى.

كما تم من خلال وصلات خاصة حول هذا المرض المستجد إبراز الأهمية البالغة للنظافة في الوقاية من الفيروس وتجنب أعراضه الخطيرة.

وفي تصريح لجريدة صوت الحقيقة ، قالت السيدة سعاد الخناتي مديرة المؤسسة ، ان الحملة التحسيسية، التي تنظم بالمؤسسة، ستشمل تنظيم عروض وندوات حول الفيروس إلى جانب القيام بحملات طبية وتوعية في صفوف التلميذات والتلاميذ.

وتضيف السيدة المديرة،  أن مؤسسة النهضة العلمية ستظل مجندة لتنفيذ توجيهات الوزارة الوصية الخاصة بالتوعية حول هذا المرض مثمنة الانخراط اللامشروط للأطر الإدارية والتربوية في هذه العملية وشركاء المؤسسة لتوفير الوسائل والمعدات اللوجستيكية لنجاح هذه الحملة الصحية .

بالموازاة مع ذلك، سيتم عقد لقاءات تواصلية مع التلاميذ داخل الفصول الدراسية وتوزيع دعامات عليهم تعرف بالفيروس وأعراضه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.