مراكش .. بالفيديو والصور، جماعة المنابهة تنظم الملتقى الرابع للفروسية ، احتفاءا بفن التبوريدة

0 340

صوت الحقيقة ..

بعد النجاح الذي حققته الدورات السابقة، تنظم الجماعة القروية المنابهة فعاليات مهرجان الفروسية في دورته الرابعة، احتفاء لفن التبوريدة ..

فعاليات المهرجان للفروسية يأتي في سياق عمل واستراتيجية المجلس الجماعي، لنفض غبار التهميش والإقصاء الذي عانت منه المنطقة لعقود، حيث نظمت نسخته الرابعة تحت شعار “التراث وتثمين المنتوج المحلي بالمنابهة” أيام 15/14/13 شتنبر الجاري، بساحة سوق الأحد المنابهة..

وشكلت الدورات السابقة التي نظمتها الجماعة القروية المنابهة بشراكة مع جمعيةالمنابهة للفروسية التقليدية والتنمية المستدامة فرصة للتعريف بهذه الوحدة الترابية وبالموروث الثقافي والتراث المحلي لساكنة المنطقة.

كما تعرف فعاليات الملتقى الرابع للفروسية، تنظيم معرض للمنتوجات التقليدية النسوية لجمعيات من المجتمع المدني بجماعة المنابهة، تضم مختلف الأعمال الاجتماعية الخاصة بإنتاج أنواع الكسكس المغربي والمحلي وبعض المعروضات النسيجية ناهيك عن تعاونيات أخرى لمنتوج العسل وتربية المواشي والدواجن بالاضافة الى التعريف باهداف الجمعية الخيرية لقيادة البور دار الطالب قطارة، التي تأسست سنة 1988 .

ويعتبر ملتقى الفروسية التقليدية بالمنابهة، وفق منظميه، “واحدا من المهرجانات التي بدأت تخط طريقها من أجل ترسيخ أعراف وتقاليد منطقة عرفت بتاريخ فرسانها واقتدارهم عبر سنوات عديدة تربية الخيول واستخدامها في أحد أهم أعرق العروض الفنية التقليدية على الإطلاق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.