مراكش: بعد احتلال دام ازيد من 18سنة قائد الملحقة الادارية بوعكاز يحرر الملك العام بالقواس المحاميد

0 330

صوت الحقيقة: محمد شيوي/مريم الفيلالي

تفاعلا مع شكايات المواطنين ومرافعات جمعيات المجتمع المدني، تم صباح يوم الجمعة 25 يناير الجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد للتسيب الذي تعانيه ساكنة شارع الأزهر ” القواس” بالمحاميد بثراب مقاطعة المنارة جليز من احتلال للملك العام.

أن احتلال الملك العام أخذ أبعادا خطيرة تصل إلى حد إغلاق ممرات بأكملها من قبل أصحاب المحلات التجارية والمقاهي، وعمدت السلطات المحلية إلى توجيه مراسلات إنذارية تطالب المحتلين بإخلاء الملك العمومي، لكن بدون جدوى، ما دفع قائد الملحقة الإدارية ببوعكاز رفقة القواة المساعدة إلى الخروج إلى الميدان للإشراف على عمليات حجز أدوات الاحتلال، وذلك بالاستعانة بشاحنات تابعة للمجلس الجماعي، وقررت إيداع المحجوزات بالمستودع البلدي، طبقا لما ينص عليه القانون.

والخطير في الأمر تضيف بعض المصادر من ساكنة الحي أن البعض يقوم في المكان والحيز الفضائي الذي احتله، ويعرض فيه سلعته بتدخين المخدرات، ناهيك عن سلوكات وتصرفات لا أخلاقية تصدر منهم، من قبيل التحرش الجنسي، والتلفظ بعبارات نابية، ونشوب صراعات مع المنافسين.

في حين أن عملية تحرير الملك العام تميزت بانخراط المواطنين الذين تتبعوا تدخلات القوات العمومية، وعبروا عن دعمهم لها في هذه المبادرة، فيما حظيت العملية باهتمام الساكنة لأنها الأولى من نوعها منذ حوالي 18 سنة، ما حول حياة الساكنة إلى جحيم.

من جانبها، دعت فعاليات محلية إلى مواصلة مثل هذه الحملات، لتجاوز الطابع الموسمي والانتقائي لبعضها، والتفكير في إيجاد حلول عملية للتخفيف من حدة انتشار الباعة الجائلين على الأرصفة وفي الطرقات والساحات العمومية، مع التشديد على معاقبة أصحاب المقاهي والمحلات التجارية المخالفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.