مراكش .. تفاصيل عملية اتلاف وحرق كمية كبيرة من المخدرات ومواد للتجميل ومنشطات جنسية

0 111

صوت الحقيقة .. محمد شيوي / مريم الفيلالي

أقدمت مصالح الجمارك بمراكش ، وبمحيط جماعة سعادة ، ظهيرة يوم الخميس 18 اكتوبر 2018، و بتنسيق مع كافة العناصر المعنية، ويتعلق الأمر بلجنة مختلطة مكونة أساسا تحت اشراف السيد وكيل الملك بابتدائية مراكش ، و إدارة الجمارك ، والدرك الملكي ، والسلطة المحلية ، و قسم حفظ الصحة. والقوات المساعدة ، ومصالح المحافظة على السلامة الغذائية، على إتلاف كمية مهمة من المخدرات المهربة بمطرح النفايات.

وقد همت عملية الإتلاف هاته التي تصل قيمتها إلى ملايين الدراهم كلا من: الشيرا أزيد من (470 طن)، 10340 سجارة و 4438 قنينة كحول، و 3411 قرص مهلوس وكمية قليلة من الكوكايين و كميات هامة من المواد الغذائية الغير القابلة للاستهلاك، ناهيك عن كمية كبيرة من ادوية خاصة كمنشطات جنسية ومواد تجميلية وغذائية .

وأبرز السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بمراكش ، أن ضبط هذه البضاعة الممنوعة هو ثمرة الجهود المبذولة من قبل عناصر إدارة الجمارك بمعية مختلف الأجهزة الامنية بمطار مراكش او مختلف مناطق العبور للمدينة وذلك سعيا منهم في محاربة المخدرات ومختلف مظاهر الجريمة. 

وتأتي عملية إحراق هذه الكمية المهمة من المخدرات، في إطار المساعي والمجهودات المبذولة من طرف مصالح الجمارك وباقي أجهزة الأمن لردع مختلف أساليب ترويج وتهريب المخدرات بشتى أنواعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.