مراكش .. حملة السلطات المحلية لتحرير الملك العمومي بالاقواس لمحاميد

0 505

صوت الحقيقة: محمد شيوي

تفاعلا مع شكايات المواطنين و مرافعات جمعيات المجتمع المدني، تدخلت السلطات المحلية ممثلة بقائد ملحقة الادارية بوعكاز مرفوقا برئيس الدائرة الامنية العاشرة صباح يوم الاثنين 13 يناير الجاري، لوضع حد للتسيب الذي تعانيه ساكنة شارع الأزهر ” القواس” بالمحاميد بثراب مقاطعة المنارة جليز من احتلال للملك العام.

احتلال الملك العام بالشارع المذكور أخذ أبعادا خطيرة تصل إلى حد إغلاق ممرات بأكملها من قبل أصحاب المحلات التجارية و المقاهي، حيث عمدت السلطات المحلية إلى توجيه مراسلات إنذارية تطالب المحتلين بإخلاء الملك العمومي، الامر الذي لم يستجب له المعنيين، ما دفع قائد المنطقة” بوعكاز” و رئيس الدائرة الامنية 10 التابع لها حي “الاقواس” للخروج إلى الميدان من اجل الإشراف على عمليات حجز كل ما يعيق الطريق العام مستعينين بشاحنات تابعة للمجلس الجماعي، و قررت إيداع المحجوزات بالمستودع البلدي، طبقا لما ينص عليه القانون.

والخطير في الأمر تضيف ساكنة الحي أن البعض يقوم في المكان والحيز الفضائي الذي يعرض فيه سلعته بتدخين المخدرات، ناهيك عن سلوكات وتصرفات لا أخلاقية تصدر منهم، من قبيل التحرش الجنسي، والتلفظ بعبارات نابية، ونشوب صراعات مع المنافسين.

في حين أن عملية تحرير الملك العام حضيت باهتمام الساكنة و المواطنين الذين تتبعوا تدخلات القوات العمومية، وعبروا عن دعمهم لها في هذه المبادرة.

و من جانبها، دعت فعاليات محلية إلى مواصلة مثل هذه الحملات، لتجاوز الطابع الموسمي والانتقائي لبعضها، والتفكير في إيجاد حلول عملية للتخفيف من حدة انتشار الباعة الجائلين على الأرصفة وفي الطرقات والساحات العمومية، مع التشديد على معاقبة أصحاب المقاهي والمحلات التجارية المخالفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.